ترحيب مصري ـ قطري بقمة جدة المرتقبة

ترحيب مصري ـ قطري بقمة جدة المرتقبة

السيسي وتميم توافقا على إحياء عملية السلام ومكافحة «الإرهاب»
الأحد - 26 ذو القعدة 1443 هـ - 26 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15916]
مباحثات السيسي والشيخ تميم في القاهرة تناولت العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية (الرئاسة المصرية)

رحبت مصر وقطر بالقمة المرتقبة في مدينة جدة بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي، ومصر، والأردن، والعراق، والولايات المتحدة، فيما توافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في ختام مباحثاتهما في القاهرة أمس، على «إحياء عملية السلام، ومكافحة الإرهاب».

واستقبل السيسي بقصر الاتحادية الرئاسي الشيخ تميم. ووفق بيان رئاسي مصري، فقد أكد الرئيس المصري أن «الزيارة تُجسد ما تشهده العلاقات المصرية - القطرية من تقدم، وترسخ لمسار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة المقبلة في كل المجالات، وذلك في إطار مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، وفي ظل النوايا الصادقة المتبادلة بين الجانبين».

ونقل البيان عن الشيخ تميم «حرص قطر على استمرار الخطوات المتبادلة بهدف دفع وتعزيز مختلف آليات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين خلال الفترة المقبلة، من خلال تعظيم الاستثمارات القطرية في مصر، واستغلال الفرص الاستثمارية العريضة المتاحة».

وبحسب بيان الرئاسة المصرية، فقد توافق الزعيمان على «ضرورة تكاتف وتضافر جهود الدول العربية، وكذا تعزيز التنسيق المشترك بين البلدين للتعامل مع مختلف الأزمات التي تمر بها دول المنطقة». كما توافقت الرؤى بين السيسي وتميم على «أهمية العمل على إحياء عملية السلام للتوصل إلى حل (عادل وشامل) للقضية الفلسطينية». وكذا التأكيد على «أهمية تكثيف جهود المجتمع الدولي لمواجهة ظاهرة الإرهاب».
... المزيد


مصر اخبار الخليج

اختيارات المحرر

فيديو