الفتح يمنح كوفال فرصة أخيرة أمام النصر

الفتح يمنح كوفال فرصة أخيرة أمام النصر

بعد إبقائها على دونيس وبيتروس وكويفا
الجمعة - 25 ذو القعدة 1443 هـ - 24 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15914]
كوفال (موقع نادي الفتح)

بعد ضمان البقاء في دوري المحترفين السعودي، قررت إدارة نادي الفتح الاحتفاظ بالمدرب اليوناني دونيس، والتمديد مع المحترفين البرازيلي بيتروس والبيروفي كويفا فيما يرجح اقتصار الراحلين على الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال والمهاجم الكرواتي إيفان اللذين كانا الأقل عطاء في قائمة اللاعبين الأجانب في قائمة الفريق.
وعلى الرغم من أن كوفال كان الحارس الأساسي في السنوات الثلاث الأخيرة فإنه تلقى عدداً وافراً من الأهداف بأخطاء «بدائية»، خصوصاً هذا الموسم، ما جعل الإدارة تتجه للاستغناء عن خدماته بعد استشارة الجهاز الفني.
وتشير المصادر إلى أن مباراة النصر المقبلة هي الأخيرة لكوفال مع الفتح، حيث لم يبلغ بالقرار رسمياً، إلا أنه تيقن منه بعد الخطوات التي قامت بها الإدارة بتمديد عقود بعض زملائه قبل مواجهة الهلال التي أقيمت أمس ضمن مباريات الجولة «29» من الدوري.
وكان كويفا تحديداً من أهم الأسماء التي دار حولها الكثير من الأحاديث حول الرحيل نهاية هذا الموسم لأحد الأندية الكبرى في السعودية، في ظل تألقه الكبير سواء مع الفتح أو مع منتخب بلاده منذ أن تم التعاقد معه الموسم الماضي «2021»، حيث مثل قيمة فنية عالية في صفوف الفتح، وكان أحد أهم مفاتيح الكثير من الانتصارات التي تحققت للفريق الفتحاوي.
فيما جاء بيتروس خلال فترة التسجيل الشتوية الماضية، وقدم نفسه كلاعب مكسب بعد أن خاض تجربة سابقة مع نادي النصر.
وأكدت المصادر أن إمكانية تراجع إدارة الفتح عن قرارها بالاستغناء عن كوفال، تعتمد على إيجاد بديل مناسب وبالقيمة المالية التي تتناسب مع إمكانات النادي، حيث تحرص إدارة الفتح على التوازن المالي من أجل عدم الدخول في أي تبعات مؤثرة في ظل القدرة على الحصول بشكل منتظم على شهادة الكفاءة المالية التي تمثل أهم شروط تسجيل أسماء جديدة في صفوف أي فريق في دوري المحترفين.
وعلاوة على اهتمامها بلعبة كرة القدم وتحديداً الفريق الأول، تولي الإدارة برئاسة المهندس سعد العفالق اهتماماً كبيراً بالفئات السنية في كرة القدم من خلال إنشاء الكثير من الملاعب والمشروعات المتعلقة بها، عدا الاستاد الرياضي الخاص الذي يأتي بدعم مباشر من وزارة الرياضة، فإن هناك دعماً لكل الألعاب الأخرى للاستفادة من استراتيجية دعم الأندية التي تحقق مكاسب مالية مجزية جداً، كان لها الأثر الكبير في تطور الألعاب الجماعية والفردية وتعزيز المنافسة فيها في جميع الأندية السعودية، ما أنتج أبطالاً جدداً.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو