السعودية تلتقي أميركا ودياً تأهباً لكأس العالم

السعودية تلتقي أميركا ودياً تأهباً لكأس العالم

خلال معسكر تحضيري في مايوركا
الأربعاء - 23 ذو القعدة 1443 هـ - 22 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15912]
جانب من مباراة المنتخبين السعودي والكولومبي خلال معسكره في إسبانيا (المركز الإعلامي للمنتخب السعودي)

أعلن المنتخب السعودي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، عن خوض مواجهة ودية أمام منتخب أميركا بطل كأس الكونكاكاف الذهبية في 27 سبتمبر (أيلول) المقبل في مدينة مايوركا الإسبانية، حيث يقيم الأخضر السعودي معسكره الإعدادي هناك استعداداً لمونديال قطر 2022.
وكان الأخضر السعودي بدأ فعلياً رحلة استعداداته للمونديال المقبل عندما أقام معسكراً تدريبياً في إسبانيا خلال شهر يونيو (حزيران) الحالي، على أن يواصل في الفترة المقبلة رحلة الإعداد للمونديال.
وستكون مواجهة منتخب أميركا الودية هي الثانية في شهر سبتمبر، حيث سيلاقي نظيره منتخب الإكوادور يوم 23 من الشهر ذاته في مدينة مايوركا الإسبانية.
ويستعد المنتخب السعودي لمشاركته السادسة في تاريخ المونديال، وذلك بعد أن بدأ علاقته مع البطولة العالمية في 1994 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية، ثم 1998 في فرنسا، ثم 2002 التي أقيمت بين كوريا الجنوبية واليابان، ثم 2006 التي أقيمت في ألمانيا، قبل أن يغيب في مونديال 2010، ثم 2014، ويعود للتأهل مجدداً في مونديال روسيا 2018، وهي المشاركة الخامسة في تاريخه قبل أن يواصل حضوره في المحفل العالمي، ويعلن تأهله للمونديال المقبل.
ويحضر المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جواره منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك، ورغم التطلعات السعودية بمشاركة مختلفة وبلوغ دور الستة عشر من البطولة، إلا أن المنتخبات التي تحضر في مجموعة الأخضر تبدو منافسة وقد تصعب مهمته.
وأوقعت القرعة منتخب أميركا في المجموعة الثانية بكأس العالم إلى جانب ويلز وإنجلترا وإيران.
وأقام الأخضر السعودي معسكراً تدريبياً قصيراً في إسبانيا يعد هو المرحلة الأولى من برنامج الإعداد، حيث خاض خلاله مواجهتين وديتين؛ الأولى كانت أمام كولومبيا وخسرها الأخضر بهدف وحيد دون رد، قبل أن يلاقي منتخب فنزويلا ويخسر مواجهته الودية بهدف وحيد دون رد.
ورغم الانتقادات التي طالت الأخضر بعد مستوياته في المواجهات الودية الأخيرة، إلا أن المباريات الودية دائماً لا تعكس واقع التحضير الفعلي للمنتخبات والفرق كما يحدث في المواجهات الرسمية، خصوصاً بعد المستويات المميزة التي ظهر عليها المنتخب السعودي في التصفيات والأرقام القياسية التي حققها.
وبعد مواجهات شهر سبتمبر الودية، سيكون الأخضر السعودي على موعد مع منتخبي آيسلندا وكرواتيا في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وذلك قبل أيام قليلة من رحلة المونديال، وقد تسبقها أيضاً مواجهة ودية ثالثة.
يجدر بالذكر أن المنتخب السعودي يعيش مرحلة استقرار فني مميز تحت قيادة الفرنسي إيرفي رينارد، الذي بدأ علاقته مع الأخضر السعودي في 2019، وتم إعلان تجديد عقده بعد نهاية التصفيات حتى 2027 في خطوة غير مسبوقة من اتحاد كرة القدم السعودي.


السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو