غوردون براون: بوتين أجلسني على مقعد منخفض جداً خلال زيارة لموسكو

غوردون براون: بوتين أجلسني على مقعد منخفض جداً خلال زيارة لموسكو

الاثنين - 20 ذو القعدة 1443 هـ - 20 يونيو 2022 مـ
غوردون براون رئيس الوزراء البريطاني السابق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أرشيف - أ.ف.ب)

كشف غوردون براون، رئيس الوزراء البريطاني السابق، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين «حاول التقليل من شأنه» خلال زيارة رسمية قام بها لموسكو في 2006، حيث جعله يجلس على مقعد صغير منخفض جداً.

وقال براون (71 عاماً) لصحيفة «تلغراف» البريطانية، «في ذلك الوقت كنت مستشاراً لرئيس الوزراء الأسبق توني بلير، وقد فوجئت فور وصولي لمكتب بوتين بأحد الموظفين يوجهني للجلوس على مقعد منخفض جداً، في حين جلس بوتين على مقعد عالٍ».

وأضاف: «كان يريد أن يكون أعلى مني، وأن يجبرني على النظر إلى أعلى حين أتحدث معه. لقد شعرت وقتها أنه يحاول التقليل من شأني».


وتابع براون: «في ذلك اليوم، أخرج بوتين أوراقاً بها معلومات عني، وقام بقراءتها بصوت عالٍ، كما لو كان يريد أن يثبت لي أنه يعرف عني ما لا أعرفه عن نفسي. لقد كان يهددني بشكل غير مباشر في ذلك الوقت. لذلك فإنني لا أتفق مع ما يقوله الكثير من الناس حالياً بأن بوتين قد تغير كثيراً في السنوات الأخيرة وأصبح أكثر عدوانية».

وأشار براون إلى أن بوتين لم يكن يتفاوض إلا على «العروض القوية»، وأنه «انتهازي إلى أقصى درجة».


وتولى براون منصب رئيس وزراء بريطانيا في الفترة بين عامي 2007 و2010.

وفي شهر أبريل (نيسان) الماضي، انضم براون إلى حملة إلكترونية كبيرة دعت إلى تشكيل محكمة دولية جديدة لمحاكمة الرئيس الروسي وكل من ساعد في التخطيط لغزو أوكرانيا في 24 فبراير (شباط).


لندن بوتين

اختيارات المحرر

فيديو