«نتفليكس» تعرض فيلماً عن مارلين مونرو في سبتمبر

«نتفليكس» تعرض فيلماً عن مارلين مونرو في سبتمبر

السبت - 18 ذو القعدة 1443 هـ - 18 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15908]
تمثال شمعي لمارلين مونرو في متحف مدام توسو في العاصمة النمساوية فيينا (أ.ف.ب)

حددت «نتفليكس» 23 سبتمبر (أيلول) موعداً لبدء عرض فيلم «بلوند»، أحد أكثر الأفلام المنتظرة لسنة 2022 الذي يتناول حياة مارلين مونرو في قصة خيالية مستنداً إلى كتاب للأميركية جويس كارول أوتس، على ما أعلنت المنصة.
ولم يُدرج الفيلم، وهو من كتابة أندرو دومينيك وإخراجه («ذي أساسينايشن أوف جيسي جيمس باي ذي كوورد روبرت فورد»، 2007) في اللائحة الرسمية لمهرجان كان السينمائي بدورته الخامسة والسبعين بسبب عدم اتخاذ قرار في شأن بدء عرضه في دور السينما الفرنسية.
وتؤدي دور مارلين مورنو، وهي نجمة هوليوودية رحلت سنة 1962 عن 36 عاماً ولا تزال بعد ستين سنة اسماً مثيراً للاهتمام في الولايات المتحدة، في الفيلم الممثلة الكوبية الإسبانية أنا دي أرماس («نايفز أوت»، «نو تايم تو داي») حسبما أوضحت وكالة الصحافة الفرنسية.
ويظهر في العمل الذي تولى براد بيت إنتاجه أدريان برودي بدور الممثل المسرحي الأميركي آرثر ميلر الذي كان متزوجاً من مارلين مونرو.
وتُعد رواية جويس كارول أوتس التي صدرت سنة 2000 إحدى أشهر مؤلفات الكاتبة الأميركية. وتتحدث السيرة الذاتية الخيالية عن الحياة المأساوية لنورما جين بايكر، وهو الاسم الحقيقي لمارلين مورنو، وتظهر صورة مهتزة للولايات المتحدة وتحديداً لهوليوود خلال خمسينات القرن الفائت وستيناته.
وعرضت منصة البث التدفقي الأميركية أفلاماً عدة سنة 2022 تتحدث عن أبرز نجوم السينما بهدف تأكيد مكانتها في عالم هوليوود. وللمرة الأولى منذ أكثر من عشر سنوات، واجهت نتفليكس هذه السنة انخفاضاً غير مسبوق في عدد المشتركين فيها.


أميركا سينما نتفلكس

اختيارات المحرر

فيديو