الجيش الإسرائيلي يقتل 3 فلسطينيين في الضفة الغربية

الجيش الإسرائيلي يقتل 3 فلسطينيين في الضفة الغربية

الجمعة - 17 ذو القعدة 1443 هـ - 17 يونيو 2022 مـ
والدة الفلسطيني براء لحلوح وهو واحد من ثلاثة فلسطينيين قتلتهم القوات الإسرائيلية في جنين (أ.ف.ب)

قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه قتل ثلاثة مسلحين فلسطينيين صباح اليوم (الجمعة)، بعدما ردَّت قوات إسرائيلية على إطلاق نار خلال عملية بحث عن أسلحة «غير قانونية» في مخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية.
وقال الجيش في البيان إن جنوده رصدوا سيارة مثيرة للريبة كانت متوقفة على جانب الطريق، عندما بدأ مسلحون إطلاق النار على القوات من داخل السيارة، بحسب ما أوردته صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني، بحسب ما نقلته «وكالة الأنباء الألمانية».
وبعد تبادل إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل الفلسطينيين الثلاثة، قال الجيش إنه صادر أسلحة «غير قانونية» كانت داخل السيارة، شملت بنادق إم 16 - ومدفعاً نصف آلي طراز «كارلو» وخزناً محشوة بالرصاص وسترة عسكرية.
من جهة أخرى، ذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي تسللت إلى الحي الشرقي من مدينة جنين، وأطلقت وابلاً من الرصاص الحي باتجاه مركبة كان يستقلها ثلاثة شبان، ما أدى إلى «استشهادهم على الفور»، بحسب «وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية».
وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت في الموقع بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية، ما أدى إلى إصابة 10 منهم.
وقُتل 50 فلسطينياً برصاص الجيش الإسرائيلي، في الضفة الغربية وشرق القدس، منذ مطلع العام الحالي، في ظل تصاعد التوترات التي تضمنت سلسلة هجمات فلسطينية فردية خلفت 19 قتيلاً إسرائيلياً.


اسرائيل شؤون فلسطينية داخلية

اختيارات المحرر

فيديو