«والي الرقة» في قبضة الأميركيين

«والي الرقة» في قبضة الأميركيين

إنزال في منطقة النفوذ التركي شمال سوريا استهدف مقراً لـ«داعش»
الجمعة - 17 ذو القعدة 1443 هـ - 17 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15907]
طفل ينظر إلى المنزل الذي اعتُقل فيه القيادي «الداعشي» (أ.ف.ب)

وقع «والي الرقة» في تنظيم «داعش» المدعو هاني أحمد الكردي، في قبضة الجيش الأميركي خلال إنزال داخل منطقة النفوذ التركي شمال سوريا، فيما قال مصدر عسكري في القامشلي لـ«الشرق الأوسط» إن اثنين من مساعديه ألقي القبض عليهما أيضاً في العملية.

وأوضحت مسؤولة في «التحالف» أن الكردي قيادي في «داعش» ويُعرف بأنه «والي الرقة»، التي كانت تعد معقلاً للتنظيم الإرهابي في سوريا.

واستناداً إلى «المرصد السوري لحقوق الإنسان}، فإن مروحيات تابعة للتحالف حطّت لبضع دقائق في قرية الحميرة في منطقة واقعة تحت سيطرة القوات التركية وفصائل سورية موالية لأنقرة في ريف حلب الشمالي الغربي على بعد 4 كيلومترات من الحدود التركية، وأن الوحدات التي كانت على متنها أسرت خلال «عملية ناجحة» شخصاً لم تفصح عن اسمه وهو «صانع قنابل متمرس وميسر عمليات وقد أصبح أحد كبار قادة فرع (داعش) في سوريا».

وحسب رواية المصدر العسكري في القامشلي، فإن قوات التحالف استخدمت قاعدة أميركية مهجورة في ريف مدينة عين العرب (كوباني)، حيث حطت فيها 6 مروحيات قتالية قبل العملية بساعات، بعد انطلاقها من قاعدتين؛ الأولى في منطقة الرميلان النفطية بريف الحسكة الشمالي الشرقي، والثانية في حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي. وأكد المصدر العسكري أن القيادي المعروف في المنطقة باسم مصطفى اعتقل رفقة اثنين من كبار مرافقيه، في قرية الحميرة على بعد 4 كيلومترات فقط من الحدود التركية.
... المزيد


سوريا داعش

اختيارات المحرر

فيديو