الحكومة المصرية مستعدة لتبني «كل المحفزات» لزيادة السائحين

الحكومة المصرية مستعدة لتبني «كل المحفزات» لزيادة السائحين

تحدثت عن انخفاض الرحلات من روسيا وأوكرانيا نتيجة الأزمة الراهنة
الخميس - 9 ذو القعدة 1443 هـ - 09 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15899]
جانب من اجتماع مجلس الوزراء المصري أمس في القاهرة (الحكومة المصرية)

في مسعى لتعويض ما وصفته بـ«انخفاض أعداد السائحين من روسيا وأوكرانيا نتيجة الأزمة الراهنة»، أعربت الحكومة المصرية، أمس، عن استعدادها لتبني «كل الإجراءات والمحفزات الممكنة» لزيادة أعداد الزائرين إلى البلاد.
واجتمع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي وزير السياحة والآثار مع الدكتور خالد العناني، ووزير الطيران المدني، الطيار محمد منار، لمناقشة «مسودة استراتيجية النهوض بالسياحة المصرية».
وكان مدبولي التقى خلال الأسبوع الحالي، ممثلي المكتب الاستشاري الذي أعدّ الاستراتيجية، وناقش تفاصيلها، والمقترحات والأفكار التي يمكن أن يتم من خلالها زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر، وتعظيم عائدات السياحة.
ونوّه مدبولي بأن «أعداد السائحين الذين يزورون مصر كل عام، حتى في أفضل الفترات السياحية التي شهدتها البلاد، تظل غير متناسبة مع المعالم والمقاصد السياحية الضخمة والمتنوعة، والإمكانات والبنى التحتية، التي تمتلكها مصر».
وقال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، إن وزير السياحة والآثار «عرض خلال الاجتماع جهود الوزارة لزيادة الحركة السياحية، وتعويض الانخفاض الذي حدث في أعداد السائحين من روسيا وأوكرانيا نتيجة الأزمة الجارية».
وأوضح الوزير أن «مجموعات العمل المعنية بمقترح استراتيجية النهوض بالسياحة المصرية تعمل حالياً على وضع آليات التنفيذ؛ حيث من المأمول أن يسهم تطبيق هذه الاستراتيجية في إحداث طفرة في القطاع السياحي المصري، خاصة إذا ما تم اتخاذ إجراءات سريعة لتوفير طيران منخفض التكاليف، يتولى نقل السياح إلى مصر».
في السياق ذاته، استعرض وزير الطيران المدني «الجهود التي تقوم بها الوزارة، والشركة الوطنية (مصر للطيران) في تعزيز الحركة السياحية، بما في ذلك تطوير المطارات المصرية والخدمات المختلفة المقدمة في تلك المطارات».
وأضاف الوزير أنه «على الرغم من الظروف الصعبة وغير المسبوقة التي يمر بها العالم، فإن (مصر للطيران) نجحت خلال العام المالي الحالي في تحقيق مستهدفاتها، من خلال الالتزام الكامل بإجراءات الحوكمة وحسن إدارة الموارد».
وطرح وزير الطيران عدداً من المقترحات المتعلقة بآليات «تسيير رحلات طيران منخفضة التكاليف، وكذلك التسهيلات الإضافية المقترح تقديمها في المطارات المصرية، من أجل زيادة الحركة السياحية».
ووجّه رئيس الوزراء بعقد «اجتماع تنسيقي بين وزير السياحة والآثار، ووزير الطيران، للاتفاق على الآليات المقترحة لتسيير رحلات طيران منخفضة التكاليف، وغيرها من المحفزات والتيسيرات الأخرى، وإعادة العرض على رئيس الوزراء بمقترح متكامل مطلع الأسبوع المقبل».


مصر سفر و سياحة

اختيارات المحرر

فيديو