زعيم المعارضة الفنزويلية سيتحدث إلى بايدن خلال قمة الأميركتين... ولن يشارك

زعيم المعارضة الفنزويلية سيتحدث إلى بايدن خلال قمة الأميركتين... ولن يشارك

الأربعاء - 8 ذو القعدة 1443 هـ - 08 يونيو 2022 مـ
زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو (إ.ب.أ)

قال بريان نيكولز، مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون نصف الكرة الغربي، أمس (الثلاثاء)، إن زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو سيتحدث إلى الرئيس الأميركي جو بايدن عبر الهاتف خلال قمة الأميركتين هذا الأسبوع.

وقال نيكولز في مقابلة أجرتها معه صحيفة «ميلينيو» المكسيكية، إن غوايدو، الذي يعترف البيت الأبيض به كرئيس مؤقت لفنزويلا، لن يحضر القمة شخصياً.

ووصل الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أمس، إلى تركيا في زيارة رسمية بينما كان زعماء دول أميركا اللاتينية يحضرون قمة الأميركيتين في الولايات المتحدة التي استبعدت فنزويلا من قائمة المدعوين، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وعرضت قناة «في تي في» الفنزويلية الرسمية لقطات لمادورو عند وصوله إلى مطار أنقرة، حيث كان في استقباله كبار المسؤولين الأتراك.
https://twitter.com/NicolasMaduro/status/1534286664096415747?s=20&t=DxuFA5YxQY8Bbua3Y3MH_w

ولم تتم دعوة فنزويلا ونيكاراغوا وكوبا لحضور قمة الأميركيتين التي تُعقد في لوس أنجليس وتستمر أسبوعاً، وقد رفض رئيس المكسيك تلبية الدعوة إلى القمة احتجاجاً على استبعاد زعماء الدول الثلاث.

كما غاب قادة دول ما يسمى المثلث الشمالي، السلفادور وغواتيمالا وهندوراس، على الرغم من أن الهجرة غير الشرعية سوف تكون نقطة نقاش رئيسية.


فنزويلا أخبار أميركا جو بايدن سياسة أميركية سياسة فنزويلا

اختيارات المحرر

فيديو