الكويت: زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب غربي الأحمدي

الكويت: زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب غربي الأحمدي

شعر به المواطنون والمقيمون دون تسجيل أي أضرار
السبت - 5 ذو القعدة 1443 هـ - 04 يونيو 2022 مـ

ضرب زلزال بلغت قوته 5 درجات على مقياس ريختر اليوم السبت جنوب غربي الأحمد، شعر به العديد من المواطنين والمقيمين في أنحاء البلاد دون تسجيل أي أضرار.
وأوضح الدكتور عبد الله العنزي المشرف على الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل بمعهد الكويت للأبحاث العلمية أن الشبكة سجلت فجر السبت زلزالاً بقوة 5 درجات على مقياس ريختر وعلى عمق 5 كلم بباطن الأرض جنوب غربي الأحمدي، مبيناً أن الزلزال شعر به العديد من المواطنين والمقيمين في أنحاء البلاد.
بينما أفادت قوة الإطفاء العام الكويتية أن إدارة العمليات المركزية لم تسجل أي أضرار جراء الزلزال، وإنما كانت هناك فقط بلاغات للاستفسار عن مصدره.
وذكرت القوة في بيان أنه على إثر الزلزال تلقت إدارة العمليات المركزية عدة بلاغات كان معظمها من سكان المناطق الجنوبية في البلاد، مشيرة إلى أنه لم تسجل أي أضرار جرائه.
وأكدت شركة نفط الكويت عدم تأثر منشآتها الخاصة بتشغيل مرافق إنتاج النفط والغاز نتيجة الزلزال، مشيرة إلى أن إنتاج النفط والغاز يسير بشكل طبيعي حالياً.
وقالت الشركة في بيان إن جميع المنشآت النفطية مزودة بأجهزة استشعار تعمل ذاتياً عند تعرضها لأي هزة أرضية كإجراء وقائي وحسب أنظمة السلامة المعتمدة في الشركة، وهذا أدى إلى توقفها عن العمل فترة بسيطة كإجراء احترازي وعادت جميعها للعمل بصورة طبيعية بعد اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية.


الكويت أخبار الكويت

اختيارات المحرر

فيديو