مرضى جدري القرود يُنصحون بتجنب ملامسة حيواناتهم الأليفة لثلاثة أسابيع

مرضى جدري القرود يُنصحون بتجنب ملامسة حيواناتهم الأليفة لثلاثة أسابيع

السبت - 27 شوال 1443 هـ - 28 مايو 2022 مـ
جدري القرود ينتج عن عدوى فيروسية ويمكن العثور عليه في الحيوانات والبشر أيضاً (رويترز)

يُطلب من الأشخاص المصابين بجدري القرود تجنُّب الاتصال بحيواناتهم الأليفة لمدة ثلاثة أسابيع، وسط مخاوف من إصابة الحيوانات بالعدوى، ونقل الفيروس إلى أشخاص آخرين.

ينتج جدري القرود عن عدوى فيروسية، ويمكن العثور عليه في الحيوانات، بما في ذلك القوارض والقرود، والبشر أيضاً. ينتشر المرض عادة في وسط وغرب أفريقيا، ولكن في الأسابيع الأخيرة كانت هناك زيادة في الحالات البشرية في البلدان التي لا يتوطن فيها المرض، بما في ذلك المملكة المتحدة، بحسب صحيفة «غارديان».
https://twitter.com/UKHSA/status/1530213246346706949?s=20&t=aGq4iTFiJ5OlcbEQbcqW2g

الآن نصح الخبراء الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بجدري القرود بتجنب الاتصال بحيواناتهم الأليفة لمدة ثلاثة أسابيع.

واستناداً إلى الأدلة الحالية، بالنسبة إلى القوارض في المنازل التي يوجد بها أشخاص مصابون، يوصى بإزالتها المؤقتة ضمن فترة حجر صحي محدودة (21 يوماً) وإجراء اختبار لاستبعاد العدوى.

يجب إبقاء الثدييات الأخرى التي يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة، مثل القطط والكلاب، تحت العزل المنزلي مع إجراء فحوصات بيطرية منتظمة «لضمان عدم ملاحظة أي علامات سريرية».

وقالت ويندي شيبرد، مسؤولة في ملف مرض جدري القرود في وكالة الأمن الصحي البريطانية: «نواصل تحديد المزيد من حالات جدري القرود في إنجلترا على وجه السرعة. كإجراء وقائي، تنصح فرق الحماية الصحية لدينا الحالات المؤكدة بتجنب الاتصال بأي حيوانات أليفة منزلية لمدة 21 يوماً».

أضافت وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية (Defra) أنه إذا أمكن، يجب على شخص آخر في المنزل رعاية الحيوان الأليف، بما في ذلك إطعامه.

لكن الوكالة قالت إنه إذا لم يكن من الممكن تجنب ملامسة الحيوانات الأليفة، فيجب على الأشخاص المصابين بجدري القرود تقليل الاتصال وغسل أيديهم قبل وبعد أي احتكاك.

مع ذلك، شددت وكالة الأمن الصحي على أن خطر نقل شخص ما لجدري القرود إلى حيوانه الأليف لا يزال منخفضاً.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي أعلنت فيه الوكالة عن تحديد 16 حالة أخرى لمرض جدري القرود في إنجلترا، وبذلك يصل العدد الإجمالي إلى 101 حالة. وحتى الآن، تم العثور على ثلاث حالات في اسكوتلندا وواحدة في كل من ويلز وآيرلندا الشمالية.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1529795736094683136?s=20&t=mqiDRRRoljaviij-T3jwUg

 


المملكة المتحدة أخبار بريطانيا الصحة الطب البشري

اختيارات المحرر

فيديو