«التجارة» الكويتية: مخزون الغذاء «مطمئن»

«التجارة» الكويتية: مخزون الغذاء «مطمئن»

الخميس - 25 شوال 1443 هـ - 26 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15885]
تأكيدات حكومية بوفرة مخزون الأغذية في الكويت (الشرق الأوسط)

أكدت وزارة التجارة والصناعة الكويتية أمس أن «مخزون الدولة من السلع الغذائية الأساسية مطمئن وفي أعلى مستوياته بفضل الجهود التي تبذلها الدولة»، محذرة من موجة ذعر تسببها «إشاعات» تؤدي للتسارع في تخزين المواد الأساسية.
وقالت وزارة التجارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية أمس، إن مخزون السلع الغذائية الأساسية «مطمئن وفي أعلى مستوياته»، ودعت الجمهور لعدم التجاوب مع ما يتم الإعلان عنه على وسائل التواصل للحث على تخزين السلع الغذائية، كما أكدت أنها ستتصدى «لمثل هذه الشائعات واتخاذ جميع الإجراءات تجاه مروجيها».
ودعت الوزارة في بيان صحافي المواطنين والمقيمين إلى عدم التجاوب أو مجاراة أو إعادة بث ما يتم الإعلان عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مقاطع لبعض الأشخاص أو الجهات غير الرسمية للحث على تخزين السلع الغذائية، مشددة على ضرورة استقاء المعلومات والبيانات من مصادرها الرسمية.
وأكدت أن جميع أجهزة الدولة المعنية تقوم بدورها لضمان توافر السلع وعدم انقطاعها، محذرة من أن التخزين قد يتلف المواد الغذائية و«على المستهلك أن يطمئن وأن يأخذ ما يكفيه دون هلع».
وأضافت أنها ستقوم بالدور المناط بها قانونا بالتعاون مع كل الجهات الرسمية المعنية للتصدي لمثل هذه الشائعات واتخاذ جميع الإجراءات تجاه مروجيها.
وكانت الحكومة الكويتية قررت الإثنين الماضي تشكيل لجنة وزارية بمجلس الوزراء تسمى «لجنة تعزيز منظومة الأمن الغذائي»، لمواجهة الشح العالمي للبضائع وارتفاع الأسعار.
كما أكد وزير التجارة والصناعة الكويتي فهد الشريعان، بعد اجتماع مجلس الوزراء الاثنين، أن «أسعار السلع تحت رقابة وسيطرة وزارة التجارة»، مضيفاً أن «توفير الأمن الغذائي من مواد تموينية وسلع ومواد أساسية لكل بيت كويتي على رأس أولويات الحكومة».
وأوضح الشريعان أن «دولة الكويت تستورد نسبة 95 بالمائة من المواد الغذائية إن لم يكن أكثر لذلك، فما يحدث من تغيرات عالمية تمثلت في زيادة أسعار الطاقة وزيادة أسعار الشحن ومنع بعض الدول من تصدير منتجاتها وغيرها من العوامل جميعها ساهمت بشكل أساسي في زيادة الطلب وقلة المعروض».


الكويت أخبار الكويت

اختيارات المحرر

فيديو