ملكة بريطانيا تزور معرض تشيلسي للزهور في لندن

ملكة بريطانيا تزور معرض تشيلسي للزهور في لندن

الثلاثاء - 23 شوال 1443 هـ - 24 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15883]
الملكة إليزابيث الثانية خلال زيارتها معرض تشيلسي أمس (أ.ب)

زارت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، معرض الزهور الذي يقام في تشيلسي بلندن كل عام، والذي يُعتبر واحداً من أكثر المناسبات البريطانية المحببة لدى الملكة وأفراد عائلتها. وجالت الملكة (96 عاماً) على أقسام المعرض وهي على عربة نتيجة معاناتها من مشاكل صحية تعوق حركتها.

وحضرت ملكة بريطانيا الحدث العالمي الشهير في لندن - الذي تديره الجمعية البستانية الملكية التي ترعاها الملكة - أكثر من 50 مرة خلال عهدها الذي دام 70 عاماً.

وقد تأكد حضور كل من إيرل وكونتيسة ويسكس، والأميرة بياتريس، ودوق ودوقة غلوستر، ودوق كينت، وأمير وأميرة كنت، والأميرة ألكسندرا، قبل الافتتاح الرسمي اليوم.

وقالت سو بيغز، المديرة العامة للجمعية البستانية الملكية، إن الملكة هي «الشخصية الأكثر خصوصية بالنسبة إلينا»، وإن هناك إشادة بحكمها الطويل «في كل مكان تذهب إليه» حول المعرض.


                                                         أحد العارضين يسقي النباتات خلال معرض تشيلسي(أ.ف.ب)

ويعتبر معرض تشيلسي للزهور تقليداً إنجليزياً عريقاً بدأ منذ نحو مائة وأربعين عاماً عندما بدأ أول عروضه في عام 1862 في حديقة النباتات الملكية في كنسنغتون تنقل بعد ذلك في أكثر من موقع حتى استقر في المستشفى الملكي بتشيلسي وأقيم بانتظام سنوياً في نفس الموعد فيما عدا استثناءات بسيطة، فقد ألغي العرض في عامي 1917 ـ 1918 بسبب الحرب العالمية الأولى، وخلال الحرب العالمية الثانية ألغي العرض حين استخدمت وزارة الحربية أرض المعرض كموقع مضاد للطائرات. ويقام على ضفاف نهر التيمز.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو