عاصفة ترابية على مناطق في السعودية والكويت والعراق

عاصفة ترابية على مناطق في السعودية والكويت والعراق

الاثنين - 22 شوال 1443 هـ - 23 مايو 2022 مـ
تسببت العاصفة في توقف الحركة الملاحة الجوية بمطار الكويت الدولي قرابة الثلاث ساعات (كونا)

شهدت عدة مناطق في السعودية والكويت والعراق، اليوم (الاثنين)، عاصفة ترابية تسببت بنشاط الرياح السطحية وانعدام في الرؤية الأفقية، وتجاوزت سرعة الرياح فيها نحو 60 كيلومتراً بالساعة.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد في السعودية عدة تنبيهات وتحذيرات من العاصفة الترابية، حيث أوضح أن سرعة الرياح تصل إلى 55 كيلومتراً في الساعة، مضيفاً أنها ستؤثر على مناطق الرياض والشرقية والقصيم والحدود الشمالية والجوف وحائل، ومتوقعاً أن تتأثر مناطق تبوك ومكة المكرمة والمدينة المنورة بالأتربة المثارة وارتفاع الأمواج.

جانب من تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار في الرياض (واس)


وتعرضت دولة الكويت ظهر اليوم لموجة غبار مصحوبة برياح شمالية غربية نشطة بلغت سرعتها نحو 60 كيلومتراً في الساعة أدت إلى انعدام الرؤية الأفقية في أغلبية المناطق ووصلت إلى أقل من 500 متر على بعضها، ما تسبب في وقف حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي قرابة الثلاث ساعات، قبل عودتها في تمام الساعة الخامسة و50 دقيقة، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية.

أدت العاصفة الترابية إلى انعدام الرؤية في بعض المناطق الكويتية (كونا)


وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، تحسناً تدريجياً في حالة الطقس يبدأ نهار غدٍ الثلاثاء، مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة وفرصة لغبار عالق خفيف على بعض المناطق.

وتناقل مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي، عدة مقاطع فيديو وصور تظهر حجم العاصفة الترابية ولحظة اقترابها من المناطق السكانية وتأثيرها على الحركة المرورية في المناطق المتأثرة بها، وكذلك تسببها بانعدام الرؤية لمستويات منخفضة.


السعودية أخبار العراق أخبار الكويت السعودية

اختيارات المحرر

فيديو