مصر تؤكد توافر «إمكانيات كبيرة» لزيادة التعاون مع أوروبا

مصر تؤكد توافر «إمكانيات كبيرة» لزيادة التعاون مع أوروبا

الاثنين - 22 شوال 1443 هـ - 23 مايو 2022 مـ
لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري ونائب رئيس المفوضية الأوروبية مارغريتاس شيناس (وزارة الخارجية المصرية)

أكدت مصر توفر «إمكانيات كبيرة» لديها من أجل زيادة مجالات التعاون مع الاتحاد الأوروبي، في ضوء عملية التحديث التي تشهدها البلاد في مختلف القطاعات التنموية.
والتقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم (الاثنين)، نائب رئيس المفوضية الأوروبية مفوض الترويج لأسلوب الحياة الأوروبي مارغريتاس شيناس، على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة «دافوس» السويسرية.
ووفق بيان للوزارة المصرية، بحث شكري في مجمل أُطر التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في ضوء الزخم الذي تشهده العلاقات خلال الفترة الأخيرة. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ إن شكري أكد خلال اللقاء «الإمكانيات الكبيرة لزيادة مجالات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في ضوء عملية التحديث التي تشهدها مختلف القطاعات التنموية في البلاد، بما في ذلك مشروعات البنية التحتية الكبرى، ومشروعات الطاقة المتجددة، والتحول الأخضر الذي تقوده مصر في القارة الأفريقية، والشرق الأوسط».
وتناول اللقاء، كما أشار حافظ، سبل تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي، والتدريب المهني والتعليم الفني، والاستفادة من الخبرات الأوروبية والإمكانيات المتوافرة من أجل المساهمة في دعم الجهود المصرية في هذا الصدد، بالإضافة إلى التعاون في المجالات الثقافية والهجرة.


مصر أخبار مصر الاتحاد الأوروبي

اختيارات المحرر

فيديو