بكين: «استراتيجية الهندي ـ الهادي» الأميركية فاشلة

بكين: «استراتيجية الهندي ـ الهادي» الأميركية فاشلة

الاثنين - 22 شوال 1443 هـ - 23 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15882]

اعتبرت بكين، أمس (الأحد)، أن الاستراتيجية الأميركية الخاصة بمنطقة المحيطين الهندي والهادي «محكوم عليها بالفشل»، وذلك في تعليقات خلال زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن للمنطقة لزيادة الانخراط مع الحلفاء ومواجهة صعود الصين.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن بيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية، بعد أن التقى وزير الخارجية الصيني وانغ يي نظيره الباكستاني بيلاوال بوتو في غوانغتشو: «الحقائق سوف تثبت أن ما يعرف باستراتيجية الهندي - الهادي هي في الأساس استراتيجية لخلق الانقسامات».
وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة «ذا نيشن» الباكستانية أن وزيري الخارجية الصيني والباكستاني ناقشا القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبين، قال خلال مؤتمر صحافي في بكين في وقت سابق، إن الصين تأمل في استخدام زيارة بيلاوال بوتو زرداري كفرصة للمضي قدماً في الصداقة التقليدية مع باكستان وترسيخ الثقة المشتركة المتبادلة وتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة في جميع الظروف.
وغادر زرداري بلاده في زيارة تستمر يومين، إلى الدولة المجاورة أول من أمس (السبت)، وهو أول اتصال شخصي رفيع المستوى، بين الدولتين، منذ تشكيل الحكومة الائتلافية في أبريل (نيسان) الماضي.


الصين أخبار الصين

اختيارات المحرر

فيديو