الإمارات تعلن 3 اكتشافات نفطية جديدة في أبوظبي

الإمارات تعلن 3 اكتشافات نفطية جديدة في أبوظبي

«أدنوك» تعمل على بناء شراكات لتسريع إنتاج الطاقة المتجددة
الجمعة - 19 شوال 1443 هـ - 20 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15879]
جانب من الأنابيب في حقل بوحصا أكبر حقل بري في أبوظبي (وام)

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) أمس عن ثلاثة اكتشافات نفطية جديدة من بينها واحد في منطقة بوحصا، أكبر حقل بري في أبوظبي، بطاقة إنتاج للنفط الخام تبلغ 650 ألف برميل يوميا.
وقالت أدنوك إن الاكتشاف النفطي الثاني يقع في المنطقة 3 البرية بأبوظبي، التي تديرها أوكسيدنتال، حيث تم اكتشاف حوالي 100 مليون برميل من النفط، مشيرة إلى أنه عثر في الاكتشاف الثالث على حوالي 50 مليون برميل من خام مربان الخفيف ومنخفض الكبريت في منطقة امتياز الظفرة البترولية.
وجاء الإعلان عن الاكتشافات الثلاثة خلال ترؤس الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، الذي عُقد في المقر الرئيسي لمجموعة «أدنوك».
واستعرض الاجتماع، أداء الشركة وأهدافها الاستراتيجية، وأثنى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان على نهج «أدنوك» لتعزيز التعاون مع شركائها لضمان ترسيخ مكانة دولة الإمارات مزوداً عالمياً موثوقاً للنفط الأقل كثافة من حيث الانبعاثات لعقود قادمة.
ووجّه الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ببناء شراكات جديدة لتسريع إنتاج موارد الطاقة المتجددة، بما في ذلك الهيدروجين النظيف لتعزيز التقدم في خطط أدنوك الطموحة للنمو والتوسع في هذا المجال وتسريع التحول في قطاع الطاقة.
وتقوم اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة «أدنوك» بتقديم التوجيه الاستراتيجي للشركة في سعيها للمساهمة في دفع النمو الاقتصادي في دولة الإمارات بما يدعم بشكلٍ مباشر أهداف «مبادئ الخمسين» لدولة الإمارات.


الامارات العربية المتحدة اقتصاد الإمارات

اختيارات المحرر

فيديو