تزايد إصابات «كورونا» في مدن صينية

تزايد إصابات «كورونا» في مدن صينية

أنشطة في شنغهاي تستأنف اعتباراً من يونيو
الجمعة - 19 شوال 1443 هـ - 20 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15879]
صينيون يصطفون لإجراء فحص «كوفيد - 19» في موقع اختبار الفيروس في بكين أمس (أ.ب)

تتراجع حالات الإصابة بفيروس «كورونا» في الصين، مع استمرار خطر الإغلاق، في الوقت الذي يتم فيه اكتشاف المزيد من الإصابات في المدن الرئيسية. وقال نائب رئيس بلدية شنغهاي اليوم (أمس) إن المدينة، المركز المالي المتضرر من فيروس «كورونا»، ستبدأ في السماح لمزيد من الشركات في المناطق الخالية من «كوفيد» باستئناف العمليات الطبيعية، اعتباراً من بداية يونيو، مع تطلع المدينة إلى إنهاء الإغلاق.

وتسمح شنغهاي، التي تكافح أكبر تفشّ لفيروس «كورونا» في الصين، بشكل مطرد بإعادة فتح المزيد من الشركات، وبمغادرة المزيد من السكان منازلهم لأول مرة منذ ما يقرب من سبعة أسابيع.

وانخفضت أعداد الإصابات في مدينة شنغهاي التي ما زالت تُعد مركز تفشي مرض «كوفيد - 19»، في البلاد، إلى 719 بدلاً من 855، ولم يتم تسجيل حالات إصابة خارج الحجر الصحي الحكومي في المركز المالي للصين، لليوم الخامس على التوالي.

وقال نائب رئيس بلدية المدينة تشانغ وي، في إفادة صحافية، إن المدينة «تسعى جاهدة من أجل استئناف العمل والإنتاج بشكل كامل وفي أسرع وقت ممكن». وأضاف أن «إيقاع استئناف العمل» سيعتمد على حالة الوقاية من الوباء، مضيفاً أنه بالنسبة لبقية شهر مايو (أيار)، سيبقى كثير من العاملين في «دوائر مغلقة»، غالباً ما تشمل عيش الموظفين في أماكن عملهم.

وذكر أن استقرار البنية التحتية للطاقة والمياه والمعلومات في شنغهاي طوال فترة تفشي المرض «يدعم استمرار انتعاش اقتصاد المدينة».

وقال تشانغ إنه بعد ما يقرب من شهرين من الاضطراب، عاد تسليم شحنات البضائع تدريجياً إلى طبيعته، حيث وصل معدل نقل الحاويات اليومي في موانئ شنغهاي الآن إلى نحو 90 في المائة من مستوياته قبل عام.

ووصل معدل نقل البضائع في مطار بودونغ إلى 70 في المائة من مستويات العام الماضي.

وقال يو فولين، المسؤول بلجنة النقل بشنغهاي، في المؤتمر الصحافي، إن المدينة ستبدأ في استعادة حركة وسائل النقل العام الرئيسية عبر المناطق في 22 مايو (أيار)، وستكون الأولوية لإعادة فتح الطرق التي تربط بين مطارات المدينة ومحطات السكك الحديدية والمستشفيات.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية أمس أن البر الرئيسي للصين سجل 1082 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، في 18 مايو منها 212 إصابة ظهرت عليها أعراض، و870 دون أعراض.

كانت الصين قد سجلت 1305 إصابات جديدة في اليوم السابق، منها 240 ظهرت عليها أعراض، و1065 دون أعراض. وسجل إقليم سيتشوان الواقع في جنوب غربي البلاد 149 حالة إصابة يوم أمس، بانخفاض عن 201 حالة. ومع ذلك، فقد تسللت الحالات إلى بكين، مع تسجيل 64 حالة إصابة محلية أمس بالمقارنة مع تسجيل 55 حالة أمس.

كما سجلت الصين وفاة واحدة جديدة لتصل حصيلة الوفيات إلى 5218 حتى 18 مايو، في حين بلغ إجمالي الإصابات المؤكدة التي ظهرت عليها أعراض 222582.


الصين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو