غياب الصافرة السعودية عن «مونديال 2022»... وظهور لافت للسيدات

غياب الصافرة السعودية عن «مونديال 2022»... وظهور لافت للسيدات

الخميس - 18 شوال 1443 هـ - 19 مايو 2022 مـ
يغيب الحكم السعودي عن مونديال قطر (رابطة الدوري السعودي للمحترفين)

خلت قائمة حكام مباريات «مونديال قطر 2022» من الحكام السعوديين، في الوقت الذي وُجد فيه حكام عرب من قطر والإمارات والجزائر ومصر والمغرب.

وأعلنت لجنة حكام «فيفا» عن اختيار 36 حكماً و69 حكماً مساعداً و24 حكم فيديو بالتعاون مع الاتحادات القارية الست وبالنظر لجودة هؤلاء الحكام وأدائهم المقدّم في بطولات «فيفا» وباقي المنافسات الدولية والمحلية في السنوات الماضية.

وشهدت قائمة حكام الساحة حضور القطري عبد الرحمن الجاسم، والجزائري مصطفي غربال، والإماراتي محمد عبد الله، في حين حضرت بقية الأسماء على صعيد الحكام المساعدين، وظل القطري عبد الله المري وحيداً من بين قائمة مكونة من 24 حكماً سيعملون في غرفة الفيديو المساعد VAR.


وسيشارك حكام المباريات المختارون في عدة ندوات هذا الصيف (في مدينة أسونسيون ومدريد والدوحة) من أجل مراجعة وتحليل مقاطع فيديو حول مواقف وقعت في مباريات حقيقية، والمشاركة في حصص تدريبية عملية مع اللاعبين، وسيتم تصويرها وإرسالها إلى الموجهين ليتحصل المشاركون فيما بعد على ملاحظاتهم وآرائهم.

وسيكون «مونديال قطر 2022» أول نسخة في تاريخ كأس العالم التي تعين فيها لجنة الحكام في «فيفا» ثلاثة حكام من السيدات وثلاثاً أخريات مساعدات لهن.

وستوجد ستيفاني فرابارت من فرنسا، وساليما موكاسانغا من رواندا، ويوشيمي ياماشيتا من اليابان، جنباً إلى جنب مع المساعدات نويزا باك من البرازيل، وكارين دياز ميدينا من المكسيك، وكاثرين نيسبيت من الولايات المتحدة الأميركية، في كأس العالم، وهي المرة الأولى في التاريخ التي تُحكّم فيها سيدات بعض مباريات البطولة.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية كأس العالم كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو