تراجع معدل البطالة في بريطانيا لأدنى مستوى منذ 1974

تراجع معدل البطالة في بريطانيا لأدنى مستوى منذ 1974

الثلاثاء - 16 شوال 1443 هـ - 17 مايو 2022 مـ

وصل معدل البطالة في بريطانيا في الربع الأول إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من 47 عاما، وفقا لبيانات رسمية، لكن التضخم المتزايد بسرعة صاروخية والذي تسبب في تراجع قيمة الرواتب، ألقى بظلاله على هذه الأنباء الجيدة، حسب وكالة الانباء الالمانية.
ونقلت وكالة الأنباء البريطانية «بي آيه ميديا» عن مكتب الإحصاء الوطني أن معدل البطالة انخفض إلى 7. 3% في الربع الأول من هذا العام، وهو أدنى مستوى منذ الربع الأخير من عام 1974.
وأظهرت البيانات أنه، لأول مرة، صار عدد العاطلين عن العمل في بريطانيا أقل من عدد الوظائف الشاغرة.
كما كشف مكتب الإحصاء الوطني عن حجم أزمة تكلفة المعيشة المتفاقمة، وأوضح أن الأجور العادية، باستثناء المكافآت، انخفضت بنسبة 9. 2% في مارس (آذار) عند وضع تضخم مؤشر أسعار المستهلكين في الاعتبار؛ وهو أكبر انخفاض للأجور منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2011.
وارتفعت الرواتب، باحتساب المكافآت، خلال ثلاثة أشهر حتى فبراير(شباط) بنسبة 7%، وارتفعت في مارس بنسبة 9. 9%، حيث زادت الشركات المكافآت للموظفين وسط ازدهار سوق العمل.
من ناحية أخرى، أكدت أحدث بيانات مكتب الإحصاء الوطني لسوق العمل ارتفاعا جديدا في عدد الموظفين البريطانيين بجداول الرواتب، حيث زاد العدد بواقع 121 ألف موظف خلال شهري مارس وأبريل (نيسان) ليصل إلى 5. 29 مليون شخص.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو