حكام الإمارات عن رئيسهم: امتداد للمسيرة الحضارية للدولة

حكام الإمارات عن رئيسهم: امتداد للمسيرة الحضارية للدولة

أكدوا أن رؤيته أسهمت في منجزات البلاد وما وصلت إليه من مكانة عالمية
الأحد - 13 شوال 1443 هـ - 15 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15874]
أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد في الإمارات بعد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً للبلاد أمس (أ.ف.ب)

أجمع قادة الإمارات أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد في دولة الإمارات على أن انتخاب الشيخ محمد بن زايد كثالث رئيس للبلاد، جاء امتداداً للمسيرة الحضارية والمتطورة، أن الدولة تدخل مرحلة جديدة في تاريخيها لكتابة المستقبل.

وقال الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إن انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة يمثل امتداداً للمسيرة الحضارية والمتطورة بشكل متسارع لدولة الإمارات، مشيراً إلى أن الشيخ محمد بن زايد عاصر نهضتها منذ صغره برفقة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والقادة المؤسسين وأسهم في بناء الدولة والحفاظ على مكتسباتها.

وقال حاكم الشارقة أمس: «إن الرؤية السديدة والحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان أسهمت بشكل واضح وكبير جداً في المنجزات التي حققتها الدولة، ولدعمه الدائم وتوجيهاته المباشرة سبب فيما وصلت إليه الدولة من مكانة مرموقة.

من جهته، أكد الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أن اليوم وبانتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً للدولة، تدخل الإمارات مرحلة تاريخية جديدة، وهي تعانق فارسها وقائدها وتمضي معه قدماً في كتابة المستقبل. وقال الشيخ الشرقي: «اليوم جميعنا سنمضي مع رجل كريم محب ومتسامح ووفي عرفه شعبه وعرفه العالم قائداً مثالياً حازماً ورجل مواقف وطنية وسياسية قل نظيره، وقد قطعنا عهداً أن نكون يده الضاربة وقلبه الكبير ونظرته الثاقبة».

وأضاف أن الشيخ محمد بن زايد هو حامي حمى الوطن وشريك في صناعة النصر وأخ لكل من عاش على هذه الأرض الطيبة، هو الامتداد الحتمي والتاريخي لمدرسة زايد، وقال: «كلنا فخر وانتماء لهذه المدرسة التي بنت فأعلت وكرست مفهوم أن الإنسان قبل المكان، وهكذا عرفت دولتنا قوية منيعة يهابها الجميع ويحبها الجميع».

وتابع: «اليوم ستستمر مسيرة العمل الإنساني بكل ثقة، ويأتي هذا الانتخاب ليكرس مشوار التنمية وتحقيق الأحلام وتكريس المكانة التي تبوأتها الإمارات في عهد الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وعهد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - رحمهما الله - كلنا ثقة بأن هذا اليوم التاريخي في حياة الإمارات والعالم سيعود على البشرية بالخير الكثير وسنمضي معك يا محمد بن زايد إلى آخر الكون دعماً وسنداً واستمراراً لامتلاك المستقبل، معك حلمنا، ومعك ستتحقق الأحلام».

وأكد الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين أن انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة يعد امتداداً للمسيرة المباركة التي بدأها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - رحمه الله - والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والآباء والقادة المؤسسون، وإنجازاتها التنموية والحضارية على جميع الصعد والمجالات والتي سطرت بحروف مضيئة على جبين الإنسانية تحت القيادة الحكيمة للشيخ زايد والشيخ خليفة.

وقال الشيخ المعلا: «إننا نؤكد دعمنا للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وننوه بمساهماته في ترسيخ اتحاد الإمارات من منطلق إيمانه أن الاتحاد هو الدرع الواقي للاستقرار والازدهار».

وأضاف: «الإمارات ومن خلال متابعة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أنجزت معدلات عالية من التنمية المستدامة وحققت الأمن والاستقرار والسعادة لمواطنيها».

من جانبه، أكد الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات من قبل المجلس الأعلى للاتحاد بالإجماع يؤكد عمق ثقة المجلس الأعلى وشعب الإمارات بحكمة ورؤية الشيخ محمد بن زايد في مواصلة مسيرة الخير والنماء وتحقيق الرخاء والاستقرار لدولة الإمارات وشعبها لتواصل بذلك دولة الإمارات مسيرتها الاتحادية المباركة وتعزز من مكتسباتها الوطنية.

وقال حاكم رأس الخيمة: «نثق بحكمة وقيادة أخي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي نرى فيه حكمة الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وعزيمة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - رحمهما الله - فهو بحق خير خلف لخير سلف».

وأضاف: «الشيخ محمد بن زايد هو قائد هذه المرحلة المهمة من عمر الاتحاد لمواصلة مسيرة النجاحات والعطاء، وهو خير ربان لقيادة سفينة الطموح والإنجاز نحو آفاق غير مسبوقة، ولنا فيما أظهره من ثبات وعزيمة وبصيرة ركيزة نستند إليها في صناعة المستقبل».

وأضاف حاكم رأس الخيمة: «إننا وفي هذه المرحلة التاريخية من مسيرتنا المباركة نؤكد وقوفنا صفاً واحداً خلف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ونعاهده على مواصلة العمل بتفانٍ وإخلاص خلف قيادته الرشيدة ورؤيته السديدة».

من جهته، قال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة «أخي وعضيدي الشيخ محمد بن زايد نبايعك رئيساً لدولتناً، وقائداً لمسيرتنا وعماداً لنهضتنا، كنت دائماً رمزاً للقيادة والريادة، تنير أفكار سموكم السديدة وخططكم الحكيمة طريق إماراتنا الغالية نحو مستقبل مشرق، آمن ومزدهر، حفظكم الله، وأدام على الإمارات نعم الأمن والأمان».

وقال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية «تبنى الأوطان وتزدهر بسواعد الرجال، أخي وقائدي وسيدي الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة، ‏ولي أمري نبايعك ونعاهدك على السمع والطاعة الكاملة، ‏بقيادتك ننطلق في مسيرة تاريخية جديدة عامرة بالإنجازات والآمال».


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

فيديو