إعفاء السعوديين والبحرينيين من التأشيرة ينعش آمال بريطانيا بنمو سياحي

إعفاء السعوديين والبحرينيين من التأشيرة ينعش آمال بريطانيا بنمو سياحي

المملكة المتحدة تسهل وصول الزوار خصوصاً الخليجيين
الجمعة - 12 شوال 1443 هـ - 13 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15872]
لندن من الوجهات المفضلة لدى السياح القادمين من منطقة الخليج (VisitBritain)

بعد أكثر من عامين من الركود السياحي والاقتصادي وشل حركة الطيران وتضرر قطاع الملاحة والمطارات بشكل غير مسبوق بسبب جائحة فيروس «كورونا»، بدأت الحياة تعود إلى ما كانت عليه، بقدر الممكن، بدءاً بفتح الحدود ورفع قيود السفر أو تخفيفها. بريطانيا كانت من بين البلدان التي عانت بشكل كبير بسبب الجائحة، خصوصاً أنها تعوّل على قطاع السياحة والضيافة في المقام الأول. واليوم أصبحت تتنفس الصعداء بعد قرار الحكومة رفع قيود السفر إليها، والإعلان الأخير عن إعفاء السعوديين والبحرينيين من تأشيرة الدخول للمملكة ما سيشجع الزوار على المجيء بشكل أسهل وأرخص.

ورحّبت مبادرة «زُر بريطانيا» (VisitBritain) بهذا القرار الذي يبدأ العمل به اعتباراً من 1 يونيو (حزيران) المقبل.



نشاطات وفعاليات كثيرة بانتظار الزوار القادمين إلى بريطانيا الصيف المقبل (VisitBritain)


يأتي هذا التغيير الإيجابي مع حركة انفتاح المملكة المتحدة على الأعمال والترحيب بالزوار الدوليين مرة أخرى بعد رفع جميع قيود السفر بسبب الجائحة، فأطلقت «VisitBritain» حملة تسويقية عالمية بملايين الجنيهات الإسترلينية تحت عنوان «Welcome to another side of Britain» (مرحباً بكم في جانب آخر من بريطانيا) لتشجيع الزوار على حجز رحلاتهم إلى المملكة المتحدة.

تقول تريشيا وارويك، مديرة «VisitBritain» لمنطقة آسيا-المحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا وشمال آسيا: «أصبح السفر إلى المملكة المتحدة أسهل للمسافرين من المملكة العربية السعودية والبحرين الذين سيتمكنون الآن من الحصول على التأشيرة البريطانية في غضون 48 ساعة مقابل 30 جنيهاً إسترلينياً. تعد المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر الأسواق إنفاقاً، فنحن نعلم أن هناك إقبالاً شديداً على السفر الدولي من الخليج، كما أن تسهيل وصول الزوار إلى المملكة المتحدة أمر بالغ الأهمية لرسالتنا الترحيبية ولعرضنا السياحي التنافسي».

وأظهر أحدث بحث أجرته «VisitBritain» حول آراء المستهلكين الدوليين، أن 84% من المشاركين في المملكة العربية السعودية الذين شملهم الاستطلاع يعتزمون السفر دولياً لقضاء أوقات فراغهم في الأشهر الـ12 المقبلة، 51% أكّدوا هذا أيضاً، ومن بين هؤلاء 67% لم يحجزوا ولم يقرروا بعد إلى أين سيذهبون، مما يمثل عرضاً رائعاً وفرصة بالنسبة لـ«VisitBritain» للتأثير على اختيار الوجهة والحجوزات.



يعد السعوديون من أكثر الزوار إنفاقاً في المملكة المتحدة (VisitBritain)


> في عام 2019، شهدت المملكة المتحدة 221 ألف زائراً من المملكة العربية السعودية، وأنفق هؤلاء الزوار 627 مليون جنيه إسترليني. تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الـ13 من قيمة ما ينفقه الزوار في المملكة المتحدة.

> يعد الزائرون من المملكة العربية السعودية من أكثر الزوار إنفاقاً في المملكة المتحدة، فقد أنفقوا في المتوسط 2841 جنيهاً إسترلينياً لكل زيارة في عام 2019. أي أكثر من أربعة أضعاف متوسط السوق بالكامل. كما يقضي الزائرون من المملكة العربية السعودية فترة أطول من الزوار الدوليين الآخرين، بمتوسط 16 ليلة مقارنةً بمتوسط السوق البالغ سبع ليالٍ.

> في عام 2019 أيضاً، شهدت المملكة المتحدة 42 ألف زائر من البحرين، وأنفق هؤلاء الزوار 76 مليون جنيه إسترليني.

> يعد الزائرون من البحرين من أكثر الزوار إنفاقاً في المملكة المتحدة، فقد أنفقوا في المتوسط 1828 جنيهاً إسترلينياً لكل زيارة، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف متوسط السوق بالكامل. كما يقيم الزوار من البحرين لفترة أطول من الزوار الدوليين الآخرين، بمتوسط 9 ليالٍ مقارنةً بمتوسط السوق البالغ سبع ليالٍ.

> أُطلقت حملة «مرحباً بكم في الجانب الآخر من بريطانيا» عبر الأسواق الدولية الكثير من الأفلام القصيرة ومحتوى يركز على المدينة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي والإعلانات الرقمية والوسائط المطبوعة. يؤدي المحتوى أيضاً إلى زيادة «حركة المرور» عبر الإنترنت إلى موقع www.visitbritain.com باستخدام الوسم #lovegreatbritain مع الكثير من الأفكار والروابط لأنشطة المدينة، ومناطق الجذب السياحي والتجارب التي تسلط الضوء على «الجانب الآخر من بريطانيا». فمن شاي بعد الظهيرة في ليفربول إلى مهرجان إدنبره الدولي، ومن الإبحار في نهر التايمز في لندن إلى دورات التجديف في مركز كارديف الدولي.

> أظهرت حجوزات الرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة من الشرق الأوسط انتعاشاً مستمراً في الأسابيع الأخيرة، فقد وصلت إلى أكثر من 90% عمّا كان قبل جائحة كوفيد اعتباراً من الأسبوع الذي يبدأ في يوم 25 أبريل (نيسان). (المصدر: ForwardKeys).


البحرين السعودية المملكة المتحدة أقتصاد بريطانيا

اختيارات المحرر

فيديو