«الرئاسي» اليمني يجدد دعمه للهدنة بكامل بنودها

«الرئاسي» اليمني يجدد دعمه للهدنة بكامل بنودها

العليمي: الحوثيون حوّلوا مطار صنعاء من ملف إنساني إلى قضية سياسية
الثلاثاء - 9 شوال 1443 هـ - 10 مايو 2022 مـ
الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني لدى لقائه المبعوث الأممي هانس غروندبرغ في عدن (سبأ)

جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، اليوم (الثلاثاء)، دعمه للهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة بكامل بنودها، بما في ذلك الإصرار على فتح المعابر على مدينة تعز المحاصرة من ميليشيا الحوثي.

جاء ذلك، خلال لقائه في عدن، المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، والوفد المرافق له، بحضور نائب رئيس مجلس القيادة العميد طارق صالح، ورئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك.

واستمع العليمي خلال اللقاء، إلى إيجاز من غروندبرغ حول الجهود المبذولة لتثبيت الهدنة بما يؤدي إلى تخفيف المعاناة على جميع أبناء الشعب اليمني. فيما أكد رئيس المجلس استعداد الحكومة الشرعية، تقديم كل ما يلزم من أجل تسهيل إنجاح جهود إحلال السلام، وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً.

وفيما يخص مطار صنعاء، نوّه العليمي إلى أن الحكومة الشرعية قدّمت الكثير من المقترحات، إلا أنها قوبلت بتعنت واضح من الميليشيا، التي حوّلت المطار من ملف إنساني إلى قضية سياسية، وحرفت هذا الملف عن أهدافه الإنسانية التي أُبرم الاتفاق من أجلها.

وشدد على ضرورة التزام الحوثيين بتسليم المرتبات لموظفي الدولة من عائدات إيرادات ميناء الحديدة النفطية، وفقاً لما نص عليه اتفاق استوكهولم، مؤكداً ضرورة الإسراع في تنفيذ اتفاق الأسرى.


اليمن اخبار اليمن الأمم المتحدة الحوثيين

اختيارات المحرر

فيديو