لقب الدوري الإنجليزي أمل غوارديولا وسيتي الوحيد لإنقاذ الموسم

لقب الدوري الإنجليزي أمل غوارديولا وسيتي الوحيد لإنقاذ الموسم

الجمعة - 4 شوال 1443 هـ - 06 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15865]
غوارديولا المحبط بات مطالباً بالتركيز على الدوري (رويترز)

قبل أيام قليلة كان مانشستر سيتي يحلم بتحقيق الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا)، لكن فجأة بات الفريق لا يملك سوى الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع المنافس ليفربول.
وبات على سيتي نسيان خيبة أمله في الخروج الصادم من دوري أبطال أوروبا، سريعاً من أجل التركيز على اللقب المتبقي له هذا الموسم عندما يعود الأحد لصراع المنافسة في الدوري الإنجليزي بعدما خسر لقبي كأس إنجلترا وكأس الرابطة وودع دوري الأبطال على يد ريال مدريد الاسباني.
ولن تكون مهمة سيتي المنهار معنوياً سهلة في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز؛ حيث تفصله نقطة وحيدة مع ملاحقه المباشر ليفربول فريق المدرب الألماني يورغن كلوب، قبل آخر 4 جولات من الموسم.
وسيلتقي سيتي في ملعبه وبين جمهوره مع نيوكاسل يونايتد الأحد، على أمل تكرار انتصاره على منافسه بعد فوزه ذهاباً 4 - صفر في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، لكن أداء نيوكاسل؛ الذي دعم صفوفه، تحسن كثيراً في الآونة الأخيرة بقيادة المدرب الشاب إيدي هاو.
واعترف غوارديولا بأن لاعبي فريقه شعروا بالضغط في مدريد؛ لكنه طالبهم بالتلاحم من جديد في الصراع على لقب الدوري المحلي الذي يدخل مراحله الأخيرة، وقال: «علينا استيعاب ذلك والعودة إلى قواعدنا قبل خوض آخر 4 مباريات».
وسيلتقي ليفربول في ملعبه مع توتنهام هوتسبير اللندني السبت؛ حيث يملك فرصة القفز للصدارة ولو مؤقتاً في الوقت الذي يواصل فيه كلوب ولاعبوه السعي للفوز بـ4 ألقاب وتحقيق إنجاز تاريخي هذا الموسم.
ولم يخسر ليفربول في الدوري الممتاز في ملعبه «آنفيلد» هذا الموسم حتى الآن بعد انتصاره في 14 من 17 مباراة، وسيخوض لقاء السبت مفعماً بالثقة بعد انتصاره في ملعب فياريال الإسباني بقبل نهائي دوري الأبطال الثلاثاء الماضي.
وآخر انتصار حققه توتنهام في ملعب ليفربول كان في 2011، لكن الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب الأول قال إن فريقه سيتوجه إلى ملعب «آنفيلد» وهو عاقد العزم على الخروج بشيء من المواجهة.
وأضاف المدرب الإيطالي المخضرم: «ربما يعتقد البعض أن حظوظنا قليلة في (آنفيلد)، لكني أعتقد أنه يتعين علينا الاستعداد لهذه المباراة والتوجه إلى هناك والسعي للحصول على نقاط منها. بالنسبة لنا كل مباراة مهمة جداً».
ويحتل توتنهام المركز الخامس، وهو يسعى جاهداً للتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكن الجار والمنافس اللندني آرسنال صاحب المركز الرابع بفارق نقطتين أمامه فرصة لإحكام قبضته على مركزه الحالي إذا فاز على ضيفه المتعثر ليدز يونايتد الأحد.
وتأكد هبوط نوريتش سيتي، بينما تتراجع فرصة واتفورد في البقاء بين الكبار، ومن ثم يستمر تصارع بيرنلي (34 نقطة) وليدز يونايتد (34 نقطة) وإيفرتون (32 نقطة) من أجل الابتعاد عن آخر مراكز الهبوط الثلاثة.
وسيلتقي بيرنلي مع ضيفه آستون فيلا السبت، بينما يحل إيفرتون ضيفاً على ليستر سيتي الأحد. وكان إيفرتون هزم تشيلسي اللندني صاحب المركز الثالث 1 - صفر مطلع الأسبوع الحالي. وجمع بيرنلي 10 نقاط في 4 مباريات منذ الاستغناء عن خدمات مدربه شون دايك، بينما ينتهج مدربه المؤقت مايك جاكسون طريقة تميل أكثر إلى الأسلوب الهجومي.


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

فيديو