مسرحيات بالجملة في عيد السعودية

مسرحيات بالجملة في عيد السعودية

الجمعة - 5 شوال 1443 هـ - 06 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15865]
«اللمبي في الجاهلية» شهدت حضوراً كثيفاً في أول أيام عرضها

انطلقت العروض المسرحية الخاصة ببرنامج احتفالات العيد 2022 الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه، في كل من مدينة الرياض، وجدة، والدمام، وأبها، وتتنوع بين مسرحيات كوميدية ودرامية تستهدف جميع أطياف المجتمع.
وتتواصل العروض المسرحية في برنامج العيد 2022 لـ3 أيام متتالية، بدأت الأربعاء الماضي حيث شهدت العاصمة الرياض عرض المسرحية الكوميدية «الليلة الكبيرة» على خشبة مسرح بكر الشدي في بوليفارد رياض سيتي، وهي من بطولة محمد عبد الرحمن توتة، ونيكول سابا، ومحمود عبد الغني، ومحمود الليثي، وميرهان حسين.
تدور أحداث المسرحية حول ما يمكن أن يفعله عروسان مخطوبان لمدة 19 عاماً، إذ يفاجأ الاثنان في ليلة زواجهما باقتحام القنوات الفضائية والصحافة منزلهما، لاكتشاف شارع أثري مغمور يمر بحجرة نومهما، وتعين وزارة الآثار عسكري حراسة في غرفة نومهما التي تصبح مطمعاً لكثير من الناس.
وفي جدة انطلقت أحداث المسرحية الكوميدية «اللمبي في الجاهلية»، على مسرح النادي الأدبي الثقافي، وهي من بطولة محمد سعد، وسامي مغاوري، ودينا محسن، وتدور أحداثها حول صراع اللمبي من أجل الارتباط بالأميرة كروانة، التي ترفضه رفضاً باتاً، فيلجأ للسحر، ما يقلب حياته رأساً على عقب في مسرحية فكاهية مليئة بالمواقف العجيبة.
أما مدينة الدمام، فقد استضافت على مسرح كليات الأصالة المسرحية الدرامية «حلالهم دلالهم»، من بطولة أحمد العونان، وزهرة عرفات، وأحمد إيراج، وفهد البناي، ومحمد الرمضان، وإيمان الحسيني، وعبد الله البدر، ووحيد عبد الله، وعامر الكعبي. وتتناول المسرحية قصة عائلة، تتألف من 4 إخوة، 3 شبان وفتاة، يعيشون مع جدهم الذي تكفل بتربيتهم، وتتدهور حالتهم الاجتماعية والنفسية، بسبب اللامبالاة والإهمال.
وعلى مسرح جامعة الملك خالد في أبها، عرضت مسرحية «طار بالعجة»، من بطولة راشد الشمراني، وعبد الله عسيري، وعزيز بحيص، ونادية غازي، ومتعب المالكي، وعبد الله نايف. وتناقش حالة المشاهير في أسلوب كوميدي، كما تتناول عدداً من القضايا الفنية، وبعض الممارسات الشخصية لدى المشاهير الذين صعدوا سلم الشهرة بالصدفة.
ويبدأ عرض المسرحيات الأربع، في تمام الساعة التاسعة يومياً، وتستمر حتى ما بعد منتصف الليل، وتعرض على مدى 3 أيام، تنتهي اليوم.
وتغمر الأنشطة المتنوعة للهيئة العامة للترفيه فـي برنامج احتفالات العيد 2022، الساحات الواقعية والمنصات الرقميـة، بما يحفز المشاركة الاجتماعية من مختلف شرائح المجتمع، للإسهام في مضاعفة الفرحة، وإضفاء مزيد من البهجة والاحتفاء بفعاليات عيد الفطر.


السعودية أخبار ترفيه السعودية المسرح

اختيارات المحرر

فيديو