مسلحون سطوا على متجر لـ«شانيل» قرب ساحة فاندوم في باريس

مسلحون سطوا على متجر لـ«شانيل» قرب ساحة فاندوم في باريس

الخميس - 4 شوال 1443 هـ - 05 مايو 2022 مـ
فردان من الشرطة الفرنسية (أ.ب)

سطا أربعة أشخاص ملثمين يعتمرون خوذات، كان أحدهم على الأقل يحمل بندقية هجومية، على متجر لساعات ومجوهرات «شانيل» بعد ظهر اليوم الخميس قرب ساحة فاندوم في باريس، وفق ما أفادت الشرطة الفرنسية.

وأضاف المصدر نفسه أن اللصوص الأربعة لاذوا بالفرار على دراجة «سكوتر» ودراجة نارية، مشيراً إلى عدم تسجيل أي إصابات، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأعلنت شرطة باريس في تغريدة على «تويتر» أن عناصر من وحدة مكافحة اللصوصية التي أسند إليها التحقيق توجهوا فوراً إلى موقع السطو.

وصودف أن أحد الموجودين في المكان صوّر وقائع السرقة ونشر اللقطات على شبكات التواصل الاجتماعي. وأظهر مقطع الفيديو بوضوح أربعة أشخاص ملثمين يرتدون ملابس سوداء ويعتمرون خوذات. وخرج ثلاثة منهم من المتجر، فيما ركب الرابع دراجته النارية وكان يعلق على كتفه بندقية هجومية. وغادر اثنان الموقع على دراجة سكوتر، فيما انطلق الآخران على دراجة نارية.

ويقع متجر «شانيل» الفاخر في شارع «لابيه» غير البعيد من ساحة فاندوم التي تتوزع فيها متاجر لأشهر دور المجوهرات.

ولاحظ مندوب وكالة الصحافة الفرنسية أن طوقاً أمنياً أقيم حول شارع «لابيه» بعد وقت قصير من حصول السرقة، وانتشرت عناصر الشرطة أمام المتجر الذي أسدل ستارته المعدنية.

وقالت أناستازيا مارتينو (26 عاماً)، وهي موظفة مبيعات في متجر أزياء يقع قبالة محل «شانيل» لوكالة الصحافة الفرنسية إن السرقة وقعت قرابة الثانية والنصف من بعد الظهر. وأضافت: «كنت أدخن سيجارة قبل الغداء عندما رأيت رجلاً وحيداً يحمل بندقية كلاشنيكوف على دراجة نارية». وتابعت: «بعد دقيقتين، خرج ثلاثة رجال حاملين أكياساً سوداء كبيرة، وكانوا يحملون أيضاً أسلحة رشاشة، وركبوا دراجتين ناريتين (في المجموع) وغادروا بسرعة كبيرة».

أما سيريل نغو (31 عاماً) المشرف على متجر الأزياء نفسه فاستنتج أن اللصوص «غير محترفين، إذ إن عملية السرقة استغرقت عشر دقائق».


فرنسا عالم الجريمة فرنسا

اختيارات المحرر

فيديو