هاني شاكر يُطرب جمهور «دندرة للموسيقى والغناء»

هاني شاكر يُطرب جمهور «دندرة للموسيقى والغناء»

حضور لافت في افتتاح الدورة الثانية للمهرجان بصعيد مصر
السبت - 2 شعبان 1443 هـ - 05 مارس 2022 مـ رقم العدد [ 15803]
هاني شاكر خلال حفله بمهرجان «دندرة للموسيقى والغناء» (وزارة الثقافة المصرية)

أطرب الفنان هاني شاكر جمهور مهرجان «دندرة للموسيقى والغناء» بصعيد مصر، بمجموعة من أغانيه الشهيرة، حيث شهد المهرجان حضوراً جماهيرياً لافتاً. وافتتحت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، مساء أول من أمس، فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الذي أُقيم في محافظة قنا (جنوب مصر)، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين وما يقرب من 7 آلاف مواطن.

الدورة الثانية للمهرجان الغنائي عادت بعد توقف لمدة عام بسبب جائحة «كورونا»، حيث أُقيمت الدورة الأولى عام 2020. وقالت وزيرة الثقافة المصرية على هامش الافتتاح إن «الوزارة تهدف إلى إقامة حفلات ومهرجانات غنائية في المحافظات المصرية كافة التي تتضمن معابد أثرية مهمة». وانطلقت فعاليات الدورة الثانية من المهرجان بحفل غنائي للفنان هاني شاكر، على مسرح معبد «حتحور» تحت قيادة المايسترو مصطفى حلمي. وغنى هاني شاكر أغنيته الوطنية الشهيرة «بلدي»، وأغنية «بحبك أنا»، وأغاني «لو روحت بعيد»، و«لو سمحتوا»، و«يا ريتني»، و«نسيانك صعب أكيد»، و«كده بردو يا قمر»، و«مشتريكي»، و«علّي الضحكاية»، و«لسّه بتسألي». كما أعاد أغنيتين من الأغنيات التراثية وهما أغنية «مسا النور والهنا» للفنانة الجزائرية الراحلة وردة، وأغنية «جانا الهوى» للفنان الراحل عبد الحليم حافظ والتي لاقت استحسان وإعجاب الجماهير.


 هاني شاكر خلال حفله بمهرجان «دندرة للموسيقى والغناء» (وزارة الثقافة المصرية)


وأعرب هاني شاكر عن سعادته البالغة لزيارة محافظة قنا لأول مرة في مسيرته، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «أشعر بسعادة بالغة بالغناء في محافظة قنا التي أزورها للمرة الأولى في مسيرتي الفنية، لم أكن أتخيل أنني أقف وأشدو على مسرح في معبد أثري رائع مثل مسرح معبد حتحور». وأشار شاكر إلى أنه «رغم خبرته ومسيرته الممتدة لأكثر من 40 عاماً من الغناء؛ فإنه ما زال يرهب مقابلة الجمهور». وتابع: «رهبة الغناء أمام الجمهور لم تتغير بالنسبة لي، أشعر دوماً بالرهبة وهروب الدم من جسدي مع صعود المسرح، ولا أعود لحالتي الطبيعة إلا بعد ثلاثة أغنيات ومع استقبال الجماهير للأغنيات بالترحاب».

وكشف شاكر عن أنه «أصبح يقدم فقرة خاصة لجمهوره في حفلاته الغنائية الأخيرة بعنوان (ما يطلبه المستمعون)»، قائلاً: «في إحدى حفلاتي السابقة تعرضت لموقف محرج حينما انقطعت الكهرباء عن الفرقة الموسيقية والميكروفون الخاص بي، فتقدمت للجماهير وطلبت منهم ما يودون سمعاه ومنذ ذلك الوقت أصبحت أخصص أوقاتاً من حفلاتي لتلبية ما يريدون سماعه». وقال شاكر إنه «يعمل حالياً على تسجيل أغنيتين جديدتين إحداهما سريعة والأخرى درامية، ستُطرحان خلال الفترة المقبلة».

وحول قيام نقابة المهن الموسيقية، التي يشغل هاني شاكر منصب نقيبها، بالتحقيق مع الفنان عمر كمال. قال شاكر إن «عمر كمال أقحم اسمي واسم النقابة في أمور ليست لنا بها علاقة، فحينما يريد كمال الحديث مع أصدقائه، عليه عدم إقحام اسمي واسم النقابة في تلك الأمور، فنحن لسنا صغاراً؛ لكي يستخدمنا في مواقع التواصل الاجتماعي، فالتحقيق قائم معه، وسيتم مع انتهاء جولته الغنائية الخارجية».


مصر Arts غناء

اختيارات المحرر

فيديو