«لقاء أبوظبي» يدعو لموقف حازم ضد إرهاب الميليشيات

«لقاء أبوظبي» يدعو لموقف حازم ضد إرهاب الميليشيات

قادة الإمارات والبحرين ومصر بحثوا تنسيق المواقف والتحديات التي تواجه المنطقة
الخميس - 24 جمادى الآخرة 1443 هـ - 27 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15766]
الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد والملك حمد بن عيسى والرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة أبوظبي أمس (وام)

أكد اللقاء الذي جمع قادة الإمارات والبحرين ومصر، في العاصمة الإماراتية أمس، أن الممارسات العدوانية التي ترتكبها الميليشيات الحوثية تنتهك كل القوانين والأعراف الدولية وتمس بالأمن والسلم الدوليين، ودعوا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف موحد وحازم تجاه هذه الميليشيات وغيرها من قوى الإرهاب وداعميها.

وجمع «لقاء أبوظبي» كلاً من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وبحث القادة التعاون وتنسيق المواقف تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك، إضافة إلى آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والتحديات المشتركة التي تواجهها المنطقة العربية.

وأكد ملك البحرين والرئيس المصري تضامن بلديهما مع الإمارات ودعمهما كل الخطوات التي تتخذها للحفاظ على أمنها وسلامة أراضيها.كما أكد القادة أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدان الثلاثة بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم القضايا العربية وشعوب المنطقة والحاجة إلى صياغة رؤية مشتركة تجاه هذه القضايا.

وفي لقاء آخر بحث الشيخ محمد بن زايد والرئيس السيسي العلاقات ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين وسبل تنميته بما يحقق مصالحهما المتبادلة وتطلعاتهما لمواصلة التقدم والتنمية الشاملة، إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض ولي عهد أبوظبي والرئيس المصري مسارات التعاون المشترك الذي يشهد نمواً متزايداً وتطوراً نوعياً خاصة في المجالات الحيوية التنموية والاقتصادية والاستثمارية والفرص الواعدة لتوسيع قاعدة هذا التعاون بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما.
... المزيد


الامارات العربية المتحدة صراع اليمن

اختيارات المحرر

فيديو