المصدرون الألمان يبدأون عامهم بتفاؤل وقطاع الصناعة يتطلع لارتفاع منتجاته

المصدرون الألمان يبدأون عامهم بتفاؤل وقطاع الصناعة يتطلع لارتفاع منتجاته

الأربعاء - 23 جمادى الآخرة 1443 هـ - 26 يناير 2022 مـ

قال معهد "ايفو" الاقتصادي، اليوم (الأربعاء)، إن معنويات المصدرين الألمان ارتفعت بشكل كبير في يناير (كانون الثاني) بسبب نمو متوقع في جميع القطاعات تقريبا.
وارتفع مؤشر "ايفو" لتوقعات الصادرات من 12.9 في ديسمبر (كانون الأول) إلى 17.4 درجة في يناير؛ وهو أعلى مستوياته منذ سبتمبر (أيلول).
وقال كليمنز فويست رئيس المعهد في بيان "قطاع الصناعات التحويلية الألماني يبدأ العام بتفاؤل"، وذلك حسبما نشرت وكالة أنباء "رويترز".
من جهته، يتطلع القطاع الصناعي في ألمانيا لارتفاع صادرات منتجاته خلال الأشهر المقبلة. فقد ذكر معهد "إيفو" للبحوث الاقتصادية في ميونخ أن مؤشره بالنسبة لتوقعات التصدير ارتفع في يناير الحالي إلى 4. 17 نقطة، بزيادة قدرها 5. 4 نقطة مقارنة بديسمبر الماضي، وهي أعلى زيادة تُسجل منذ سبتمبر الماضي، حسب وكالة الأنباء الالمانية.
وأوضح رئيس المعهد كليمنس فوست "تحسنت التطلعات بين المصدرين الألمان بشكل ملحوظ في بداية العام... تتوقع جميع القطاعات تقريبا نموا. الاستثناءات الوحيدة هي مصنّعو المنسوجات والملابس والطابعات والمواد الغذائية".
وبحسب البيانات، يتوقع قطاعا الصناعات الإلكترونية وصناعة الآلات نموا كبيرا في صادراتهما، كما يتوقع قطاع الصناعات الكيماوية زيادة كبيرة في الصادرات بعد ثلاثة انخفاضات متتالية.


المانيا إقتصاد ألمانيا

اختيارات المحرر

فيديو