العبدلي: مدرب الأهلي بريء مما يفعله اللاعبون

استغرب عدم استيعابهم أسلوبه حتى الآن

إدواردو في ظهوره الأول مع الأهلي أمس أمام ضمك (تصوير: محمد المانع)
إدواردو في ظهوره الأول مع الأهلي أمس أمام ضمك (تصوير: محمد المانع)
TT

العبدلي: مدرب الأهلي بريء مما يفعله اللاعبون

إدواردو في ظهوره الأول مع الأهلي أمس أمام ضمك (تصوير: محمد المانع)
إدواردو في ظهوره الأول مع الأهلي أمس أمام ضمك (تصوير: محمد المانع)

طالب علي العبدلي لاعب الأهلي السابق، أعضاء الفريق الكروي بمراجعة أنفسهم حيال ما يقدمونه في المباريات، مؤكداً أن وضع الفريق في سلم الترتيب غير مُرضٍ على الإطلاق.
وقال العبدلي في حديثه لـ«الشرق الأوسط» عقب التعادل الإيجابي للفريق الأهلاوي مع مستضيفه ضمك: «على اللاعبين استشعار المسؤولية وتقديم أفضل ما لديهم فالنتائج غير مرضية مطلقاً سواء لمسيري النادي أو جماهيره الطامحين بمستوى أفضل للاعبين مقرونة بنتائج جيدة تدعم تصاعد المستوى الفني للفريق بما ينعكس إيجابياً في سلم ترتيب الفريق بالدوري».
وأشار العبدلي إلى أن نتائج الفريق الحالية ليست طموح مسؤولي النادي ولا جماهيره، مشيراً أن «الوضع صعب والنتائج غير مرضية والفريق يحتل المركز التاسع في سلم الترتيب ونحن نتحدث هنا عن نهاية موسم وليس كل شيء نحمله المدرب بل على اللاعبين تحمل مسؤولياتهم واتخاذهم موقفاً جماعياً ونسيان أي أمور جانبية أخرى».
وأضاف «لا بد على اللاعبين أن يكونوا على قدر المسؤولية فليس من المعقول أن يمر أكثر من نصف موسم مع المدرب هاسي ولم يتم استيعاب منهجه التكتيكي بعد». مشدداً على ضرورة إعادة كل لاعب النظر بالمستوى الذي يقدمه مع الفريق لخدمة اسمه وهو ما سيسهم في خدمة النادي.
ولفت العبدلي النظر إلى أن الثنائي البرازيلي كارلوس إدواردو والكاميروني فرانك كوم يعدان إضافة ممتازة للفريق خصوصاً الأول الذي وصفه بأنه سيكون نقطة تحول في النادي قياساً بإمكانياته الفنية ومعرفته بالدوري السعودي مشيراً إلى أنه تمنى أن يكون التعاقد معه في بداية الموسم الرياضي.
وأوضح العبدلي أن الكاميروني كوم جيد في النواحي الدفاعية وينتظر منه الكثير، مبيناً أن الحكم على اللاعبين سابق لأوانه حالياً وأن الأمر سيتضح بصورة أفضل في المباريات المقبلة للفريق لتقييم ما يقدمونه مع الفريق.
وشدد العبدلي على أن إدارة الأهلي لا تلام حيال التعادل الذي مُني به الفريق أمام ضمك يوم أمس منوهاً أن هناك عملاً إدارياً متواصلاً لتصحيح مسار الفريق ولا بد أن يكون مقروناً باستشعار اللاعبين المسؤولية المنوط بهم أداؤها وتقديم أفضل ما لديهم لإسعاد الجماهير الأهلاوية.
وكانت إدارة الأهلي قد نجحت قبل ساعات من انطلاقة مواجهة فريق ضمك يوم أمس في استخراج شهادة الكفاءة المالية وقيد الثنائي الأجنبي إدواردو وفرانك كوم حيث شارك الثنائي في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، وشارك أيمن يحيى كبديل في الشوط الثاني للمباراة.
وتمكن الأهلي خلال الفترة القصيرة الماضية من إغلاق عدد من المطالبات المالية على النادي منها مستحقات نادي هايدوك على النادي الأهلي للكرواتي فيليب براداريتش لاعب الفريق الحالي إلى جانب عدد من الالتزامات المالية بحسب الأنباء المتواترة.
إلى ذلك، أعرب المدرب الألباني بيسينك هاسي عن ثقته في قدرات فريقه عقب التعادل أمام ضمك، مشيراً إلى أن فريقه لديه لاعبون جدد قادرون على تقديم الأفضل في الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن فترة التوقف ستسهم في خلق انسجام للاعبين الجدد مع زملائهم اللاعبين، مبيناً أن هناك مباراة ودية سيخوضها الفريق قبل عودة المباريات التنافسية.
وأكد هاسي أن الأهلي كان يستحق الفوز في مواجهة ضمك يوم أمس قياساً بالفرص التي أضاعها لاعبوه، منوهاً أن فريقه كان سيئاً فقط في أول 5 دقائق فقط حيث استقبلت شباك الفريق هدفاً مبكراً، بينما أتيحت العديد من الفرص الخطرة للاعبيه لم يتم استغلالها.
وأضاف «واجهنا مشكلة مع الرياح، وكنا نعتمد على الكرات الطويلة، ولم يستطع إدواردو استغلال فرصته وتسجيل هدف الفوز». مشيراً إلى أن الثلاثي البرازيلي كارلوس إدواردو، والكاميروني فرانك كوم وأيمن يحيى ظهروا بشكل جيد في المباراة.
وأشار هاسي إلى أن فترة التوقف سيتم استغلالها في خوض مباراة ودية وخلق انسجام أكبر للاعبين الجدد مع المجموعة، منوهاً بالدور الكبير الذي قامت به إدارة النادي لاستخراج شهادة الكفاءة المالية وتمكن اللاعبين الجدد من المشاركة في المباراة، مضيفاً «يتبقى 9 أيام على انتهاء سوق الانتقالات، وسنرى ما يمكننا فعله، سواء بالتدعيم بصفقات جديدة أم لا... لكن حالياً لدينا فريق جيد وقوي».
من جهته، أكد البرازيلي إدواردو، لاعب الأهلي الجديد إلى حاجته للعمل أكثر للعودة لرتم المباريات، متعهداً بأن يكون جاهزاً قريباً مشيراً إلى أن إهداره لفرصة تسجيل هدف ثانٍ لفريق أمام ضمك يوم أمس يعود لتفوق حارس ضمك في صد تلك الهجمة مكرراً حاجته للوقت للعودة لرتم المباريات.
من جانبه أكد عمر السومة مهاجم الأهلي صعوبة مواجهة فريقه يوم أمس أمام ضمك خصوصاً مع حالة الطقس التي صاحبت المواجهة، مشيراً إلى أنهم كلاعبين دوماً طموحهم الفوز وأنهم بحاجة للانسجام أكبر بعد التغييرات التي جرت على قائمة الفريق وأن القادم سيكون أفضل، واصفاً زميله إدواردو باللاعب الكبير وأنه إضافة للفريق.
من جهة ثانية، يخضع عبد الرحمن غريب اليوم لمزيد من الفحوصات الطبية للتأكد من الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة الفريق أمام ضمك، في الوقت الذي تشير الأنباء إلى أنها إصابة عضلية بسيطة لن تكون عائقاً للاعب للمشاركة في المباريات التنافسية المقبلة للفريق.
وعلى صعيد آخر، أنهت إدارة الأهلي إجراءات إعارة اللاعب السنغالي، الحسن نداو، إلى أنطاليا سبور التركي، حتى نهاية الموسم الحالي، وفقاً لما أكده الحساب الرسمي للنادي السعودي على «تويتر»، يأتي ذلك تمهيداً لتسجيل أحد الأجانب الجدد بدلاً من نداو (25 عاماً)، الذي لم يقدم المستوى المنتظر منه منذ قدومه للأهلي، في إطار السوق الصيفية الماضية.


مقالات ذات صلة

الأهلي السعودي يفوز على الغرافة القطري ودياً

رياضة سعودية جانب من مواجهة الأهلي السعودي والغرافة القطري ودياً (الشرق الأوسط)

الأهلي السعودي يفوز على الغرافة القطري ودياً

واصل فريق الأهلي السعودي انتصاراته في مبارياته الودية ضمن معسكره المقام حالياً في النمسا استعداداً للموسم الجديد.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية من مواجهة الهلال السعودي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي ودياً (الشرق الأوسط)

الهلال يخسر ثالث مبارياته الودية بمعسكر النمسا

تلقى فريق الهلال الخسارة في ثالث مبارياته التجريبية في معسكره الاستعدادي الحالي المقام في مدينة باد إيرلاخ شرق النمسا، وذلك عندما تغلب عليه ماميلودي صن داونز.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة سعودية جياكومو بونافينتورا (فيورنتينا الإيطالي)

الإيطالي بونافينتورا على مشارف الشباب

يستعد الدولي الإيطالي جاكومو بونافينتورا للانتقال إلى الدوري السعودي؛ إذ اختار لاعب خط الوسط الإيطالي في الواقع الانضمام إلى نادي الشباب.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية يهدف الاتحاد السعودي بدعمه إلى رفع مستوى المسابقات النسائية (الاتحاد السعودي)

الاتحاد السعودي يعزز دعم دوري السيدات بـ60 مليون ريال

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم (الجمعة)، النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية المشارِكة في الدوري الممتاز ودوري الدرجتين الأولى والثانية.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية ميشيل غونزاليس مدرب القادسية يُعطي التعليمات للاعبيه خلال التدريبات الأخيرة (الشرق الأوسط)

القادسية يختبر نجومه الجدد أمام أولمبياكوس اليوناني

يخوض فريق القادسية، اليوم الجمعة، ثالث مبارياته الودية في معسكره الحالي في هولندا حينما يواجه فريق أولمبياكوس اليوناني المنافس في الدوري الممتاز.

علي القطان (الدمام)

انتخاب المغربية نوال المتوكل نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية

صورة البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية من حساب @iocmedia
صورة البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية من حساب @iocmedia
TT

انتخاب المغربية نوال المتوكل نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية

صورة البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية من حساب @iocmedia
صورة البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية من حساب @iocmedia

انتُخبت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، في اليوم الثاني من أعمال الدورة 142 لاجتماع اللجنة بالعاصمة الفرنسية باريس، مساء الأربعاء، إلى جانب الأرجنتيني جيراردو فيرثين. وتبدأ ولاية المتوكل، في 10 من شهر أغسطس (آب) المقبل، بعد اختتام أشغال الدورة الـ142 للجنة الأولمبية الدولية، خلفاً لجون كوتس، وسير ميانغ إنغ، وفق بلاغ للجنة.

من تكون نوال المتوكل؟

نوال المتوكل النائبة الجديدة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، من مواليد أبريل عام 1962 بمدينة الدار البيضاء، هي بطلة المغرب في سباقات 100 متر و200 متر و400 متر حواجز (1977 - 1978)، وبطلة العرب في سباقات 100 متر و200 متر و400 متر حواجز، وبطلة أفريقيا في سباق 400 متر حواجز (1983)، وبطلة الولايات المتحدة الأميركية في سباق 400 متر حواجز (1984)، والبطلة الأولمبية في سباق 400 متر حواجز في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والعشرين في لوس أنجليس عام 1984.

فازت بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر حواجز في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في الدار البيضاء (1983)، ودمشق (1987)، والميدالية البرونزية في سباق 400 متر حواجز في الألعاب الجامعية العالمية في كوبي (اليابان 1985)، ثم الميدالية الذهبية في زغرب بكرواتيا (1987).

باتت المتوكل عضواً في اللجنة الدولية الأولمبية في عام 1998، دخلت المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى في عام 1995، وعُيّنت وزيرة للشباب والرياضة في المغرب خلال عام 2007 عن حزب التجمع الوطني للأحرار، كما جرى تعيينها، في 27 يوليو (تموز) من عام 2008، رئيسة للجنة تقييم ملفات المدن المرشحة لاستضافة أولمبياد عام 2012. وفي 26 يوليو من عام 2012، انتُخبت نوال المتوكل في منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بصفتها أول امرأة عربية ومسلمة وأفريقية تبلغ هذا المنصب في التاريخ.