وجه آخر لديوكوفيتش... «غير الملقح» الذي يستثمر في شركة لعلاج «كورونا»

وجه آخر لديوكوفيتش... «غير الملقح» الذي يستثمر في شركة لعلاج «كورونا»

الخميس - 16 جمادى الآخرة 1443 هـ - 20 يناير 2022 مـ
لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)

كشفت تقارير صحافية عن امتلاك نوفاك ديوكوفيتش؛ المصنف الأول عالمياً في التنس، حصة الأغلبية بنسبة 80 في المائة من شركة «كوانتبيوريس» الدنماركية المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية، التي تهدف إلى تطوير علاج لـ«كورونا»، حيث أتم صفقة الشراء في عام 2020.

وقال إيفان لونكارفيتش، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة، التي يعمل فيها نحو 11 باحثاً يعملون في الدنمارك وأستراليا وسلوفينيا، تطور علاجاً وليس لقاحاً يمنع فيروس كورونا من إصابة الخلية البشرية، موضحاً أن التجارب الإكلينيكية ستبدأ في بريطانيا هذا الصيف، بحسب ما نقلته صحيفة الغارديان البريطانية.

ولم يتحدث المسؤول الأول في الشركة مع نجم التنس العالمي منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، لكنه أكد، أيضاً، أن نجم التنس العالمي «لم يكن مناهضاً لتلقي لقاح (كورونا)».

في سياق متصل، كشف محامون في وثائق المحكمة، في وقت سابق، أن نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش حصل على إعفاء من تلقي اللقاح لدخول أستراليا بسبب الإصابة بفيروس «كوفيد - 19» مؤخراً.

وأوضحوا: «تم تسجيل تاريخ أول اختبار إيجابي للفيروس في 16 ديسمبر (كانون الأول) 2021».

ومنع ديوكوفيتش من دخول أستراليا بعد هبوطه في ملبورن هذا الأسبوع للعب في بطولة أستراليا المفتوحة، قبل أن يغادر إلى بلاده مؤخراً. تسببت قضية لاعب التنس الأعلى تصنيفاً في العالم في احتجاج شديد بأستراليا وأثارت موجة انتقادات في جميع أنحاء العالم.


المملكة المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو