«أرباح المالية» تستحوذ على مجمع «كونستيتيوشن هيلث بلازا» الطبي

«أرباح المالية» تستحوذ على مجمع «كونستيتيوشن هيلث بلازا» الطبي

الخميس - 16 جمادى الآخرة 1443 هـ - 20 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15759]

> استحوذت «أرباح المالية» على المجمع الطبي الثاني «كونستيتيوشن هيلث بلازا» ذي الدخل المرتفع بقيمة 87 مليون دولار والواقع في «طريق برود» بجنوب فيلادلفيا - الولايات المتحدة. يضاف هذا إلى استحواذ «أرباح المالية» الناجح في ديسمبر (كانون الأول) العام الماضي بقيمة 59 مليون دولار على المجمع الطبي «الكومنولث» في المنطقة ذاتها (فيلادلفيا).
وظل القطاع الطبي مرناً بشكل خاص خلال وباء «كورونا»، ويوفر ذلك درجة معينة من الاستقرار للاستثمار في مناخ اقتصادي متقلب بشكل متزايد. وانتقلت «أرباح المالية» بشكل استراتيجي إلى هذا القطاع، ولديها الآن 4 استثمارات يبلغ مجموعها نحو 220 مليون دولار في قطاع الصحة، تشمل مشروعين لكبار السن في فلوريدا.
وقال محمود الكوهجي؛ الرئيس التنفيذي لـ«أرباح المالية»: «تمكنت (أرباح المالية) من تأمين عملية الاستحواذ بخصم مغر على تقييم السوق الذي أجرته شركة (Cushman) و(Wakefield)، مما سيوفر مزيداً من الحماية لمستثمرينا. ويعد هذا الاستحواذ مميزاً؛ حيث يوجد موقع (كونستيتيوشن بلازا) بارزاً على مساحة 3.4 فدان في شارع (برود) جنوب فيلادلفيا بشمال منطقة الأعمال المركزية مباشرة، وتُعرف فيلادلفيا بأنها مركز طبي وتعليمي، ويقدر أن 1/ 5 من جميع الأطباء الأميركيين المدربين جرى تدريبهم فيها».
وأكد الرئيس التنفيذي لـ«أرباح المالية» على أن «الاستراتيجية الاستثمارية لـ(أرباح المالية) هي إيجاد قطاعات النمو المناسبة لمستثمريها، وتنظيم وهيكلة الاستثمارات في هذه القطاعات مع الشركاء الرئيسيين الذين لديهم سجل حافل».


اختيارات المحرر

فيديو