«أبو فلة» يحصد رقمين قياسيين عالميين من موسوعة «غينيس»

«أبو فلة» يحصد رقمين قياسيين عالميين من موسوعة «غينيس»

قاد حملة لجمع 10 ملايين دولار لدعم اللاجئين
الأربعاء - 15 جمادى الآخرة 1443 هـ - 19 يناير 2022 مـ
اليوتيوبر الكويتي أبو فلة وداني هيكسون المحكّم الرسمي لـ«غينيس» للأرقام القياسية (غينيس)

حصد صانع المحتوى الكويتي حسن سليمان (أبو فلة)، رقمين قياسيين في موسوعة «غينيس» بعد أن قاد حملة لجمع 10 ملايين دولار لدعم اللاجئين.
https://www.facebook.com/MBRInitiatives/videos/1017915025425769/

وعبر بث مباشر لمدة 12 يوماً، أغلق أبو فلة على نفسه باب غرفة زجاجية بالقرب من أشهر معالم دبي، برج خليفة، منذ السابع من شهر يناير (كانون الثاني) الحالي، محققاً بذلك رقمين قياسيين عالميين من «غينيس» للأرقام القياسية لأطول مدة بث مباشر متواصل في التاريخ، وأكثر عدد مشاهدات مباشرة في لحظة واحدة لحملة إنسانية عبر «يوتيوب» بالتعاون مع «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» و«المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين» وGalaxy Racer.
https://www.youtube.com/watch?v=_aFtQVRiNV8

ومساء أمس (الثلاثاء)، دخل محكّم رسمي معتمد من «غينيس» للأرقام القياسية إلى داخل الغرفة الزجاجية للاطلاع على الإحصائيات الواردة في أجهزة البث المباشر، وتوثيق الرقمين القياسيين على مرأى ومسمع العشرات في أرض الموقع والآلاف عبر الإنترنت.

وأعلن داني هيكسون، المحكّم الرسمي لـ«غينيس» للأرقام القياسية، نتائج الأرقام القياسية والتي بلغت 286 ساعة و14 دقيقة و20 ثانية؛ لتكون بذلك أطول مدة بث مباشر متواصل في التاريخ، بالإضافة إلى 698.000 مشاهدة، لتمثل بذلك أكثر عدد مشاهدات مباشرة في لحظة واحدة لحملة إنسانية عبر «يوتيوب».

وتفوقت قناة أبو فلة عبر «يوتيوب» على الرقم السابق لأطول بث مباشر عبر «يوتيوب» والذي بلغ 259 ساعة و46 دقيقة و45 ثانية والمسجل في الصين خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) من العام 2020. في حين بلغ الحد الأدنى للرقم القياسي الثاني لأكثر عدد مشاهدات مباشرة في لحظة واحدة لحملة إنسانية عبر «يوتيوب» 300 ألف مشاهد مباشر في لحظة واحدة، واستطاعت الحملة تحقيق 698.000 مشاهَدة مباشِرة في لحظة واحدة ليكون رقماً قياسياً عالمياً لم يسبق لأحد تحقيقه.


ويعد أبو فلة شخصية مؤثرة على مستوى صناعة المحتوى الرقمي، ويظهر ذلك جلياً في قناته على موقع «يوتيوب»؛ إذ تأتي ضمن الأكبر متابعة بين محبي الألعاب الإلكترونية والتحديات والمهتمين بالشباب في المنطقة العربية.

وبحسب الإحصائيات، فقد بلغ إجمالي المبلغ المتبرَع به أكثر من 11 مليون دولار أميركي. ومن المقرر أن تستفيد نحو 100.000 عائلة نازحة أو لاجئة من هذه الأموال الخيرية.

ولحظة إعلانه الرقم القياسي، قال هيكسون «ساهمت حملات كسر الأرقام القياسية على مدار عقود في إيصال صوت المجتمعات والأفراد إلى العالم. وسنساهم عبر مجتمع حاملي الأرقام القياسية لدينا بالوصول بهذه الحملة لأكثر من 70 مليون مشترك عبر قنوات (غينيس) للأرقام القياسية الرسمية. نبارك للقائمين على هذا المشروع الإنساني نجاحهم ونعلنهم اليوم – مميزين رسمياً».


الامارات العربية المتحدة موسوعة غينيس للارقام القياسية

اختيارات المحرر

فيديو