السعودية وكوريا الجنوبية لتعزيز العلاقات والاستثمارات

السعودية وكوريا الجنوبية لتعزيز العلاقات والاستثمارات

محمد بن سلمان ومون جيه إن بحثا دعم التعاون في المجالات كافة
الأربعاء - 16 جمادى الآخرة 1443 هـ - 19 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15758]
الأمير محمد بن سلمان يستقبل الرئيس مون جيه إن لدى وصوله إلى الرياض أمس (واس)

بحث الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، والرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، أمس، في الرياض، تعزيز العلاقات بين البلدين ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

وكان ولي العهد السعودي قد تقدم مستقبلي الرئيس الكوري الجنوبي لدى وصوله، أمس، إلى مطار الملك خالد الدولي، ضمن جولة بدأت في أبوظبي وتشمل أيضاً القاهرة.

وأكد السفير سامي السدحان، سفير السعودية في سيول، أن كوريا تعد شريكاً استراتيجياً للمملكة في «رؤية 2030» بموجب مذكرة التعاون «الرؤية السعودية - الكورية 2030» التي وُقِّعت في أكتوبر (تشرين الأول) 2017.

وأوضح مصدر كوري رفيع المستوى أن هناك تعاوناً شاملاً بين البلدين، مفصحاً عن تعاون في المجال العسكري ربما يشمل لاحقاً مجال الصواريخ والمعدات العسكرية المختلفة، مشيراً إلى أن مجالات الطاقة الهيدروجينية والطاقة المتجددة والرقمنة وقطاعات التكنولوجيا والصناعات المتقدمة والتعليم والنظام الصحي، تعد من أهم المجالات المرشحة للتعاون الثنائي.

وأكد المسؤول الكوري لـ«الشرق الأوسط»، محورية السعودية في بناء الأمن والسلام في المنطقة، مشيراً إلى جهودها لإحلال السلام في اليمن. وأكد أن بلاده تطرح حالياً مجالات كبيرة للتعاون مع السعودية لتعزيز شراكتها الاستراتيجية الشاملة، والدفع بالتعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري، خصوصاً في مجالات الصناعات التكنولوجية المتقدمة.
... المزيد


السعودية أخبار كوريا الجنوبية السعودية محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو