الإمارات تدعو إلى اجتماع لمجلس الأمن

الإمارات تدعو إلى اجتماع لمجلس الأمن

خالد بن سلمان: الحوثيون اختاروا الإرهاب وسنكون دوماً في صف الشعب اليمني
الأربعاء - 16 جمادى الآخرة 1443 هـ - 19 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15758]

طلبت دولة الإمارات أمس من مجلس الأمن الدولي عقد اجتماع للمجلس بشأن الهجمات الأخيرة التي شنها الحوثيون على أبوظبي مستهدفين المدنيين والأعيان المدنية في انتهاك للقانون الدولي، داعية إلى إدانة تلك الاعتداءات.

بدوره، أكد الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي، أمس، أن السعودية ومعها دول الخليج العربي تسعى «ليكون اليمن ضمن المنظومة الخليجية لينعم شعبه بالأمن والاستقرار والتنمية كسائر شعوب الخليج». وشدد على أن الميليشيات الحوثية «اختارت الإرهاب والدمار واستخدمت أبناء اليمن حطباً يخدم أجندة النظام الإيراني؛ ونؤكد لشعب اليمن بأنه منّا ونحن منه وسنكون دوماً إلى صفه».

ميدانياً، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، عن شن غارات في صنعاء أسفرت عن تدمير منصتين لإطلاق الصواريخ. وكشف عن تنفيذ 17 عملية استهداف ضد الميليشيات في مأرب، أسفرت عن تدمير 9 آليات عسكرية، والقضاء على أكثر من 80 إرهابياً. ودعا التحالف المدنيين إلى الابتعاد عن معسكرات وتجمعات الميليشيات.

وبينما تتواصل ردود الفعل الإقليمية المنددة بالتصعيد الحوثي، تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي اتصالاً من الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد الكويت أعرب خلاله عن إدانة الكويت للاعتداءات الحوثية. كما تلقى ولي عهد أبوظبي اتصالاً من الرئيس العراقي برهم صالح عبّر خلاله عن إدانته للاعتداءات الحوثية ضد مواقع مدنية في الإمارات.
... المزيد


الامارات العربية المتحدة الأمم المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو