تعزيزات روسية إلى حدود أوكرانيا

تعزيزات روسية إلى حدود أوكرانيا

وفد أميركي في كييف لإظهار الدعم
الثلاثاء - 15 جمادى الآخرة 1443 هـ - 18 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15757]
الرئيس الأوكراني السابق بيترو بوروشينكو لدى مثوله أمام محكمة بالعاصمة كييف بتهمة الخيانة العظمى... وذلك بعد وصوله من وارسو (إ.ب.أ)

واصلت روسيا التحشيد العسكري قرب الحدود مع أوكرانيا، إذ أفادت وكالة «أسوشييتد برس» الأميركية بأن القوات الروسية أطلقت أمس تمارين جديدة في المنطقة، شارك فيها نحو 300 عربة عسكرية. ومع إعلان مسؤولين روس أن موسكو مستعدة للتعامل مع كل السيناريوهات، في حال جاء الرد الأميركي مخيباً لآمالها، أو أغلق باب الحوار نهائياً حول الضمانات الأمنية التي طلبها الجانب الروسي، عَكَس حديث وزير الخارجية سيرغي لافروف أمس توقعاً روسياً بعدم انهيار الآمال حول إجراء جولات جديدة من المفاوضات.

وتجنب الوزير الروسي خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الكرواتي الردّ مباشرة على سؤال حول التدابير التي ستتخذها روسيا لمواجهة الموقف إذا فشل التفاوض مع الغرب، وقال إن بلاده «لا تبني سياساتها على افتراضات مثل هذه. هذا نهج الغربيين الذين يواصلون التهديد بفرض عقوبات».

في غضون ذلك، أدّت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، أمس، أول زيارة لها إلى أوكرانيا، منذ توليها مهامها، وأكدت أن بلادها ستبذل كل ما في وسعها «لضمان أمن أوكرانيا وأوروبا». كما وصل 7 أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي إلى أوكرانيا في زيارة تهدف إلى «إظهار دعمهم للبلاد بوجه التحديات الروسية».
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو