التحالف ينبه المدنيين... ويتوعد الحوثيين

التحالف ينبه المدنيين... ويتوعد الحوثيين

رئيس الوزراء اليمني تعهد مكافحة الفساد ووعد بإصلاحات
الأحد - 12 جمادى الآخرة 1443 هـ - 16 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15755]
صورة وزعت أمس لقوات الجيش اليمني أثناء قصفها مواقع الحوثيين في مأرب أول من أمس (رويترز)

كثف تحالف دعم الشرعية في اليمن ضرباته الجوية في سياق دعم الجيش اليمني، معلناً مقتل 340 حوثياً وتدمير عشرات الآليات العسكرية في جبهات بمأرب والبيضاء أمس (السبت).

ونبه التحالف المواطنين اليمنيين بخصوص طرق تربط مديريات بمأرب وشبوة، وقال المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي، «إن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطلب من المواطنين اليمنيين الكرام والمسافرين عدم استخدام الطرق الواصلة بين محافظتي مأرب والبيضاء إلى مديريات حريب، وعين، وبيحان، وعسيلان، ابتداءً من الساعة الثالثة عصراً من يوم السبت بتوقيت اليمن حتى إشعار آخر، باعتبارها مناطق عمليات تتم مراقبتها على مدار الساعة، حيث سيتم استهداف أي تحركات على هذه الطرق».

إلى ذلك، أعلن التحالف استمراره منح تصريحات السفن للموانئ اليمنية وفق إجراءات الحكومة اليمنية، مستدلاً بدخول 236 سفينة تجارية وإغاثية ميناءي الحديدة والصليف. وقال التحالف إن السفينة «CARPE DIEM II» التي تحمل 21 ألف طن من الوقود مُنحت تصريح الدخول للحديدة، متهماً الميليشيات الحوثية بافتعال أزمة الوقود للمتاجرة بالنفط في السوق السوداء.

وتوعد التحالف الحوثيين بأن «أي محاولة عدائية للميليشيا ستترتب عليها استجابة فورية للتهديد»، وذلك بعدما أفاد بإحباط «محاولات للميليشيات متعمدة وممنهجة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية».

في سياق يمني آخر، قال رئيس الوزراء معين عبد الملك إن حكومته عازمة على المضي في مكافحة الفساد وتنفيذ مزيد من الإصلاحات الاقتصادية، وذلك خلال اجتماع في عدن (السبت) لقيادة مجلس إدارة البنك المركزي اليمني الجديدة ووزارة المالية والجهات التابعة لها.
... المزيد


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

فيديو