«أوميكرون» سيصيب «نصف الأوروبيين» خلال شهرين

«أوميكرون» سيصيب «نصف الأوروبيين» خلال شهرين

دعوة لتطوير لقاحات جديدة بدل الجرعات المعزِّزة
الأربعاء - 8 جمادى الآخرة 1443 هـ - 12 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15751]
مركز تطعيم يعمل على مدار الساعة في جزيرة كورسيكا الفرنسية (أ.ف.ب)

توقعت «منظمة الصحة العالمية» أن يصاب أكثر من نصف سكان أوروبا بالمتحور «أوميكرون» من فيروس «كورونا المستجد}، إذا استمرت وتيرة الإصابات الحالية.

وقال مدير منطقة أوروبا في المنظمة هانس كلوغه، في مؤتمر صحافي أمس: «بهذه الوتيرة، يتوقع معهد القياسات الصحية أن يصاب أكثر من 50% من السكان في المنطقة بـ(أوميكرون) في الأسابيع الستة إلى الثمانية المقبلة».

على صعيد متصل، حذر خبراء منظمة الصحة العالمية، أمس، من أن الاكتفاء بإعطاء جرعات لقاح معززة لا يشكّل استراتيجية قابلة للاستمرار في مواجهة المتحورات الناشئة، ودعوا إلى لقاحات جديدة تحمي بشكل أفضل من انتقال العدوى.

وقالت اللجنة الاستشارية الفنية حول «كوفيد - 19» في منظمة الصحة العالمية، في بيان: «ثمة حاجة إلى تطوير لقاحات مضادة لـ(كوفيد - 19) ذات فاعلية عالية للوقاية من الإصابة وانتقال العدوى وأشكال الإصابة الحادة والوفاة».

وأودى وباء «كوفيد» بنحو 5 ملايين و500 ألف شخص في أنحاء العالم. والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضرراً بتسجيلها 839 ألف وفاة، تليها البرازيل (620 ألفاً)، ثم الهند (484 ألفاً)، وروسيا (317 ألفاً). وتسجل البيرو أعلى عدد وفيات نسبةً إلى عدد السكان تليها البوسنة والمجر.


... المزيد

 


الاتحاد الاوروبي اخبار اوروبا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو