مبيعات قياسية لتجارة التجزئة الألمانية بـ2021

مبيعات قياسية لتجارة التجزئة الألمانية بـ2021

الثلاثاء - 1 جمادى الآخرة 1443 هـ - 04 يناير 2022 مـ

رغم القيود المفروضة في إطار مكافحة جائحة كورونا، حققت تجارة التجزئة في ألمانيا مبيعات قياسية في عام 2021.
فقد أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في مقره بمدينة فيسبادن غرب ألمانيا اليوم (الثلاثاء) أنه بفضل ازدهار التجارة عبر الإنترنت على وجه الخصوص، ارتفعت المبيعات بوجه عام وفقا للتقديرات الأولية بنسبة 9. 0% بعد احتساب متغيرات الأسعار، وبنسبة 1. 3% اسميا، مقارنة بعام 2020 الذي شهد أعلى مبيعات في تجارة التجزئة، وذلك حسبما نشرت وكالة الانباء الالمانية.
مع ذلك، أشارت نتائج الأشهر من يناير (كانون الثاني) حتى نوفمبر (تشرين الثاني) 2021 إلى أن أجزاء من تجارة التجزئة الثابتة، على سبيل المثال متاجر المنسوجات والملابس والأحذية والسلع الجلدية، تكبدت خسائر في المبيعات في عام كورونا الثاني.
وفي يوليو (تموز) الماضي، توقع الاتحاد الألماني لتجارة التجزئة زيادة اسمية في المبيعات بنسبة 5. 1 % لتصل إلى 586 مليار يورو للعام بأكمله.
وفي بداية موسم الكريسماس المهم للقطاع في نوفمبر الماضي، ارتفعت مبيعات التجزئة اسميا بشكل طفيف مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، إلا أنها تراجعت بنسبة 9. 2% بعد احتساب العوامل الموسمية. وبحسب البيانات، يمكن أن تكون أسباب الانخفاض الحقيقي في المبيعات هي اختناقات التوريد والارتفاع الحاد في أسعار التجزئة.


المانيا إقتصاد ألمانيا

اختيارات المحرر

فيديو