«منتدى شباب العالم» يتبرع بـ50 مليون جنيه لمبادرات تنموية

«منتدى شباب العالم» يتبرع بـ50 مليون جنيه لمبادرات تنموية

نجمة «لا كاسا دي بابيل» تشارك في دورته الرابعة
الاثنين - 30 جمادى الأولى 1443 هـ - 03 يناير 2022 مـ
إحدى الجلسات السابقة في المنتدى (الشرق الأوسط)

أكدت إدارة «منتدى شباب العالم»، الذي تنظمه مصر في مدينة شرم الشيخ (جنوب سيناء)، في بيان لها اليوم (الاثنين)، «تكفل رعاة بتغطية ميزانية جميع أحداث وفعاليات المنتدى، حرصا من إدارة المنتدى على عدم المساس بالموازنة العامة للدولة المصرية». وكشفت إدارة المنتدى «تبرعها بمبلغ 50 مليون جنيه مصري (الدولار الأميركي يعادل 15.7 جنيه مصري) من فائض ميزانيتها هذا العام، لتوجيهها لدعم وتمويل مختلف المبادرات التنموية».

وبحسب إدارة المنتدى فإن «قائمة الرعاة تضم نخبة من المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية، والشركات الاستثمارية، والبنوك، والوزارات والجامعات».

من جهتها، أعلنت أمس الممثلة الإسبانية إيتزيار إيتونو، إحدى أبطال المسلسل الإسباني الشهير «لا كاسا دي بابيل» عبر مقطع فيديو قصير بثه المنتدى عبر صفحته الرسمية على «تويتر»، عن مشاركتها في فعاليات المنتدى هذا العام.

وجسدت إيتزيار إيتونو دور المحققة راكيل موريو في «لا كاسا دي بابيل»، والذي يروي قصة عصابة إسبانية سطت على دار سك العملة الإسبانية.
https://twitter.com/wyfegypt/status/1477669903377346571

وكشفت سارة بدر، المتحدثة باسم «منتدى شباب العالم» عن جاهزية مدينة شرم الشيخ لاستقبال النسخة الرابعة للمنتدى، حيث تم «الانتهاء من معظم الترتيبات والأمور التنظيمية المتعلقة بهذه النسخة»، مشيرة إلى أن «انعقاد هذه النسخة رغم أزمة فيروس (كورونا) يؤكد قدرة الشباب على تنظيم هذا الحدث العالمي، الذي يعد منصة حوار تجمع شباب العالم».

وقالت بدر في حوار لوكالة «أنباء الشرق الأوسط» الرسمية، إن «إقبال الشباب على التسجيل في النسخة الرابعة للمنتدى فاق كل التوقعات، موضحة أن هناك أكثر من نصف مليون شاب وشابة من 196 دولة من مختلف القارات... أفريقيا، أوروبا، آسيا، أميركا الشمالية وأميركا الجنوبية، قاموا بالتسجيل على الموقع الرسمي للمنتدى».

ولفتت إلى أن «الشباب الأفريقي يرغب في المشاركة من أجل الاطلاع على الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال المنتدى، والذي تحظى باهتمام كبير بالقارة الأفريقية من بينها الطاقة وتغير المناخ وغيرها من الموضوعات المهمة، التي تؤثر على القارة السمراء».

ورأت بدر أن «رغبة الشباب للمشاركة بالمنتدى رغم أزمة (كورونا)، تعكس نجاح المنتدى في خلق مساحة كبيرة للتواصل بين شباب العالم».

وأوضحت أن مدينة شرم الشيخ تزينت بشعار المنتدى، والذي تزينت به أيضا طائرات مصر للطيران الناقلة للوفود القادمة للمشاركة، إلى جانب استعداد الفرق لاستقبال الوفود في المطار، وتجهيز القاعات التي ستقام فيها ورش العمل وإبلاغ المشاركين في المنتدى.
https://twitter.com/wyfegypt/status/1476973678399303681

وبشأن المعايير التي يتم اختيار الشباب المشارك بالمنتدى من خلالها، قالت بدر إنها «قائمة على التنوع بين المشاركين لضمان مشاركة قوية من قبل الحضور من حيث الأفكار وتنوعها».

وتابعت أنه تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، وستجري مراعاة التباعد الاجتماعي خلال الجلسات وورش العمل، فضلا عن وجود كاميرات حرارية، وإجراء اختبارات pcr بصفة دورية للحضور وتطهير القاعات بشكل مستمر.

ووفق متحدثة المنتدى، تم اختيار ملف «كورونا والعالم ما بعد الجائحة» ليكون محور المنتدى في نسخته الرابعة، نظراً لاستمرار الجائحة، كما سيتم مناقشة عدد من الموضوعات المهمة من بينها، الطاقة والتغيرات التي طرأت عليها، ودور الرعاية الصحية حول العالم مع عرض بعض النماذج المختلفة حول العالم سواء الناجحة أو التي بحاجة للتطوير لمواجهة أي أزمات أخرى وليست «كورونا» فقط.

وعن مسرح منتدى شباب العالم، قالت إن «النسخة الثالثة من مسرح شباب العالم ستكون تحت شعار (الفنون والثقافة جزء من التنمية وحق من حقوق الإنسان)، وسيشارك أكثر من فنان من أبناء المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري (حياة كريمة) بجانب عدد من الشباب الموهوبين حول العالم الذين سيقدمون العروض الموسيقية والمسرحيات والعروض الكوميدية والمحادثات الملهمة»، مؤكدة دعم الرئيس السيسي الدائم للموهوبين وخصوصاً الشباب.


مصر أخبار مصر الشباب العربي

اختيارات المحرر

فيديو