إعلان لعمرو دياب يثير الجدل... والشركة المعلنة تسحبه: لا تسامح مع التحرش

إعلان لعمرو دياب يثير الجدل... والشركة المعلنة تسحبه: لا تسامح مع التحرش

الخميس - 26 جمادى الأولى 1443 هـ - 30 ديسمبر 2021 مـ
الفنان المصري عمرو دياب في لقطة من الإعلان (إنستغرام)

أثار إعلان تلفزيوني لإحدى شركات السيارات، يقوم ببطولته المطرب المصري عمرو دياب، موجة من الغضب بوسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن اعتبره البعض محرضاً على التحرش، مما دفع الشركة إلى الاعتذار وسحب الإعلان.

وتداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي، مقطعاً يظهر فيه عمرو دياب وهو يقود سيارة للشركة المعلنة، ثم تمر فتاة أمامه فجأة، فيقف قبل أن يصدمها، ويلتقط لها صورة عن طريق ميزة جديدة بالسيارة وهي التصوير عبر مرايتها الأمامية، ويحتفظ بصورة الفتاة على هاتفه، ويكمل الإعلان أنه بفضل تلك الخاصية استطاع التعرف عليها لتظهر في نهاية الإعلان وهي معه في السيارة.

واعتبره البعض اختراقاً للخصوصية بتصوير الأشخاص، وخاصة الفتيات بغير موافقتها ويدعو إلى التحرش.

وقامت شركة «سيتروين» للسيارات في مصر، بنشر اعتذار عبر حسابها الرسمي على موقع «إنستغرام»، وقالت فيه: إن «الشركة تحرص على مشاعر جميع المجتمعات في البلدان التي تعمل بها، ولا تتسامح الشركة مع التحرش بكافة أشكاله، نحن نتفهم التأثير السلبي لمشهد ظهر في أحدث إعلان تلفزيوني لسيارة سيتروين في مصر».




وأوضحت في بيانها أن «المشهد يسلط الضوء على خاصية ال Connected Cam، وهي كاميرا مدمجة عالية الدقة مصممة لالتقاط لحظات قيادة فريدة، بالإضافة إلى تحسين سلامة قائد المركبة، والذي اعتبره البعض مشهداً «غير لائق».

وأضافت: «لذا اتخذنا قراراً بسحب هذه النسخة من الإعلان من جميع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بسيتروين، ونقدم خالص اعتذارنا لكل من شعر بالاستياء من هذا المشهد».

ولم يعلق الفنان المصري عمرو دياب عبر حسابته على مواقع التواصل الاجتماعي حول ما أثير عن الإعلان وسحبه.


مصر منوعات

اختيارات المحرر

فيديو