اتصال هاتفي بين ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي ورئيس وزراء لبنان

اتصال هاتفي بين ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي ورئيس وزراء لبنان

الأحد - 1 جمادى الأولى 1443 هـ - 05 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15713]

جرى أمس، اتصال هاتفي ضم كلاً من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء اللبناني محمد نجيب ميقاتي.

وأبدى رئيس مجلس الوزراء اللبناني، خلال الاتصال، تقدير لبنان لما تقوم به المملكة وفرنسا من جهود كبيرة للوقوف إلى جانب الشعب اللبناني والتزام الحكومة اللبنانية باتخاذ كل ما من شأنه تعزيز العلاقات مع المملكة ودول مجلس التعاون ورفض كل ما من شأنه الإساءة إلى أمنها واستقرارها.

وتم الاتفاق بين الدول الثلاث على العمل المشترك لدعم الإصلاحات الشاملة الضرورية في لبنان. كما تم التأكيد على حرص المملكة وفرنسا على أمن لبنان واستقراره.

وعدّ رئيس الوزراء اللبناني الاتصال الهاتفي بمثابة خطوة مهمة نحو إعادة إحياء العلاقات الأخوية التاريخية مع المملكة، حيث قال ميقاتي عبر «تويتر» رداً على تغريدة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: «الاتصال الذي جرى بيني وبين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو بمثابة خطوة مهمة نحو إعادة إحياء العلاقات الأخوية التاريخية مع المملكة العربية السعودية».

وأضاف: «أود أن أخص بالشكر الرئيس ماكرون وولي العهد الأمير محمد بن سلمان لحرصهما على ديمومة الصداقة تجاه لبنان. وإنني أود أن أؤكد التزام حكومتي باحترام التزاماتها بالإصلاح».


السعودية السعودية محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو