السعودية وفرنسا للتعاون في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي

السعودية وفرنسا للتعاون في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي

السبت - 29 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 04 ديسمبر 2021 مـ
جانب من توقيع الاتفاقية (واس)

وقع الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء الدكتور محمد بن سعود التميمي اليوم (السبت)، مع الرئيس التنفيذي للمركز الوطني الفرنسي للدراسات الفضائية الدكتور فيليب بابتيست، اتفاقية تعاون في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي، وذلك في إطار زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمملكة.

وتضمنت الاتفاقية دعم وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين بشكل فعال لوضع أسس إطارية لإجراء وتنفيذ أنشطة تعاونية بين الطرفين في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير إطار للتعاون في الأنشطة الفضائية في الاستخدامات السلمية للفضاء، وتسهيل تبادل المعلومات، والتقنيات، والإسهام في بناء القدرات والكفاءات، وتنظيم الزيارات واللقاءات المتبادلة، وتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة، بالإضافة إلى التعاون لتطوير آلية للرصد الفضائي للمناخ، وإيجاد أرضية مشتركة للتكامل بين القطاعين العام والخاص في النهوض بالأنشطة الفضائية بما يسهم في خلق بيئة جاذبة للاستثمار في قطاع الفضاء ونمو اقتصاده.

وتأتي اتفاقية التعاون بين الهيئة والمركز في إطار دعم وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين بشكل فعال، وتوحيد الجهود المشتركة، ورفع مستوى المنافسة في قطاع الفضاء بما يمكن الشراكات الفضائية الدولية للمملكة.


السعودية فرنسا

اختيارات المحرر

فيديو