صحيفة بريطانية تخسر استئنافها ضد إدانتها قضائياً بدعوى انتهاك خصوصية ميغان ماركل

صحيفة بريطانية تخسر استئنافها ضد إدانتها قضائياً بدعوى انتهاك خصوصية ميغان ماركل

الخميس - 27 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 02 ديسمبر 2021 مـ
ميغان ماركل زوجة الأمير البريطاني هاري (أ.ف.ب)

ردّت محكمة الاستئناف في لندن اليوم (الخميس) الطعن المقدّم من صحيفة شعبية بريطانية ضد قرار قضائي بإدانتها بتهمة انتهاك خصوصية ميغان ماركل بسبب نشر رسالة وجهتها زوجة الأمير هاري إلى والدها.

وأعلن القاضي ردّ الاستئناف الذي قدّمته مجموعة «أسوشييتد نيوزبيبرز ليميتد» (إيه إن إل) الناشرة لصحيفة «مايل أون صنداي»، أمام محكمة «رويال كورتس أوف جاستس»، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية. وأضاف أن «محكمة الاستئناف تؤيد حكم القاضي بأن من المنطقي أن تتوقع الدوقة احترام خصوصيتها».


ميغان ماركل تفوز بدعوى انتهاك الخصوصية ضد صحيفة بريطانية


وأقامت الممثلة الأميركية السابقة، البالغة 39 عاماً، دعوى أمام المحكمة العليا في لندن على شركة «أسوشييتد نيوزبيبرز» المالكة لـ«ميل أونلاين» و«ديلي ميل»، ونسختها الصادرة أيام الآحاد «ميل أون صنداي»، متهمة إياها بالتعدي على خصوصيتها مع نشر مقتطفات من رسالة وجّهتها في أغسطس (آب) 2018 إلى والدها توماس ماركل (76 عاماً) الذي يخيّم الفتور على علاقتها به.

وكُتبت الرسالة بعد أشهر من زواج ميغان من هاري في مايو (أيار)، الذي لم يحضره والدها بسبب مشاكل صحية. وطلبت ميغان من والدها الكفّ عن الكذب في وسائل الإعلام بشأن علاقتهما.

واعتبر القاضي وارباي أنه من الواضح أن نشر مقتطفات واسعة من هذه الرسالة كان تصرفاً «مبالغاً به، وبالتالي غير قانوني».

وأضاف: «باختصار، لقد كانت رسالة شخصية وخاصة. معظم ما تم نشره كان يتعلق بسلوك المدعية، ومشاعرها بالأسى على سلوك والدها، وما نتج عن ذلك من انقطاع بينهما». وخلص إلى أنها «مسائل خاصة وشخصية بطبيعتها».


المحكمة تقول إنها ستستغرق وقتاً لنظر قضية خصوصية ميغان ماركل


المملكة المتحدة منوعات

اختيارات المحرر

فيديو