«[email protected]» يجمع المبرمجين من لوس أنجليس إلى الرياض

«[email protected]» يجمع المبرمجين من لوس أنجليس إلى الرياض

الاثنين - 24 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 29 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15707]
تضم الفعالية منافسات تبلغ جوائزها أكثر من 260 ألف دولار

انطلقت فعالية «[email protected]»، أكبر حدث عالمي للأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط، أمس (الأحد) التي تقام في «واجهة الرياض»، إحدى المناطق الترفيهية لموسم الرياض 2021، وتجمع أعظم العقول ونخبة المحترفين والمدربين على الصعيد العالمي في هذا المجال لأول مرة في السعودية، حيث يهدف الاتحاد إلى الوصول لمرحلة وجود مبرمج بين كل 100 سعودي بحلول 2030.

وأوضح فيصل الخميسي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني، أن عدد المسجلين في الفعالية بلغ أكثر من 30 ألف مسجل، وتعد الفعالية الدولية الأضخم من نوعها هذا العام، وأكبر من مثيلاتها من المؤتمرات في المنطقة بثلاث مرات. كما تحدث الخميسي عن تفاصيل فعالية «التقاط العلم»، التي يشارك بها أكثر من 1000 مبرمج، معظمهم سعوديون، للفوز بالجوائز التي تصل إلى مليون ريال سعودي (266 ألف دولار).

ويقام هذا الحدث العالمي الذي تستمر فعالياته حتى الثلاثاء المقبل في «واجهة الرياض»، ويعد أكبر مؤتمر في الأمن السيبراني في كلٍ من قارتي آسيا وأفريقيا، ترسيخاً لمكانة السعودية في المجال التقني، وتعزيزاً لقدراتها الرقمية، إذ أصبحت ثاني دولة عالمياً في مجال الأمن السيبراني، والأولى في الوطن العربي والشرق الأوسط وقارة آسيا، وفقاً للمؤشر العالمي للأمن السيبراني.

وتهدف الفعالية التي تأتي بالشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة «Informa Tech» مع شركة «Black Hat»، والشريك والممكن الرقمي «stc»، إلى زيادة الوعي بمخاطر الأمن السيبراني، والتصدي لها، وتبادل آخر المستجدات في هذا المجال، وسط حضور أكثر من 200 متحدث ومدرِب، و200 شركة رائدة وناشئة من حول العالم، الذين يقدمون حلولهم ومنتجاتهم في مجال الأمن السيبراني.

وتشمل أقسام فعالية «[email protected]»، قسم القمة التنفيذية المخصصة لصفوة الخبراء في الأمن السيبراني لمناقشة آخر مستجدات المجال، وقسم ورش العمل التقنية التي يعرض فيها المبرمجون أبرز الأدوات ذات المصدر المفتوح وأحدث الأبحاث والدراسات وتطورات مجال الأمن السيبراني.

بالإضافة إلى قاعة الأعمال التي تعرض أبرز خدمات ومنتجات تقنية المعلومات، إضافة إلى قسم المساحة التفاعلية بهدف بناء العلاقات المهنية، ومعرفة أحدث التطورات التقنية، وسط وجود العديد من الأنشطة الترفيهية. كما تحتوي أقسام الفعالية، على قسم تحديات الأمن السيبراني الذي يقدم مجموعة جوائز تصل قيمتها إلى مليون ريال (266 ألف دولار)، وهي مقسمة على تحديين: الأول تحدي «التقط العلم» بمنافسة بين أفضل 1000 مشارك، وتحدي منصة مكافآت الثغرات ويستمر ثماني ساعات متواصلة، على أن تُعلن أسماء الفائزين في اليوم الأخير من الفعالية.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو