«بيونتيك» تفحص متغير «كورونا» الجديد... والنتائج في غضون أسبوعين

«بيونتيك» تفحص متغير «كورونا» الجديد... والنتائج في غضون أسبوعين

الجمعة - 20 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 26 نوفمبر 2021 مـ
شعار شركة بيونتيك يظهر خلف عدد من الحقن (أرشيفية - رويترز)

أعلنت شركة «بيونتيك» الألمانية المطورة للقاح مضاد لـ«كورونا» أنها ستفحص المتغير الجديد من الفيروس، الذي تم رصده مؤخراً في جنوب أفريقيا، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت الشركة اليوم (الجمعة) في مقرها بمدينة ماينتس، رداً على استفسار أنها تتوقع ظهور النتائج في غضون أسبوعين، وأضافت «نتفهم مخاوف الخبراء وبدأنا على الفور فحوص على متغير بي .1. 1529».

وأشارت الشركة إلى أن المتغير يختلف اختلافاً كبيراً عن المتغيرات التي رُصدت حتى الآن، نظراً لاحتوائه على طفرات إضافية على نتوءاته الشوكية «بروتين سبايك»، مضيفة أن البيانات التي سيُجرى استخلاصها من الاختبارات المعملية الجارية ستوضح ما إذا كان تعديل اللقاح ضرورياً إذا انتشر هذا المتغير على المستوى الدولي.



وأعلنت الشركة أيضاً أنه بالتعاون مع الشريك الأميركي «فايزر» تم إجراء الاستعدادات منذ أشهر لتكييف اللقاح في غضون ستة أسابيع حال ظهور ما يسمى بـ«المتغير الهارب»، وتسليم الدُّفعات الأولى في غضون 100 يوم.

وأوضحت الشركة أنه تم بدء دراسات سريرية مع «اللقاحات الخاصة بالمتغيرات» لجمع البيانات حول السلامة والتحمل، مشيرة إلى أنه في حالة إجراء تعديل، يمكن تقديم هذه البيانات إلى السلطات كبيانات نموذجية.

تجدر الإشارة إلى أن «المتغير الهارب» هو متغير من الفيروس يستطيع مقاومة تأثيرات اللقاحات المتاحة حالياً.



المانيا أخبار ألمانيا الصحة المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو