انتقادات لجونسون بعد تجاهله تعليمات ارتداء الكمامة داخل مسرح

انتقادات لجونسون بعد تجاهله تعليمات ارتداء الكمامة داخل مسرح

الخميس - 20 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 25 نوفمبر 2021 مـ
فاجأ جونسون الحضور بوضعه للكمامة عند ذقنه أثناء دخوله للقاعة ثم خلعها تماماً أثناء العرض (الغارديان)

واجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون انتقادات واسعة لتجاهله تعليمات خاصة بضرورة ارتداء الكمامة أثناء مشاهدته عرضاً بأحد المسارح المزدحمة في شمال لندن.
ووفقاً لصحيفة «الغارديان» البريطانية، فقد ذهب جونسون مساء الثلاثاء الماضي إلى مسرح ألميدا في منطقة إيسلينغتون لمشاهدة مسرحية «ماكبث» لويليام شكسبير، لكنه فاجأ الحضور بوضعه للكمامة أسفل فمه عند ذقنه أثناء دخوله للقاعة، ثم خلعها تماماً أثناء العرض، رغم تعليمات المسرح للزوار بضرورة ارتدائها في جميع الأوقات باستثناء وقت تناول الطعام أو الشرب.
وقال أحد الجمهور الذين حضروا المسرحية، والذي كان يجلس بالقرب من جونسون في القاعة إن رئيس الوزراء «سعل» أثناء العرض وكان «يتحدث طوال الوقت» دون ارتداء كمامة، الأمر الذي جعل الجمهور يشعر بأنه يتصرف معهم بـ«غطرسة».
وقال شاهد آخر كان يجلس بعيداً عن جونسون إنه «أمر مؤسف أن يلتزم جميع الناس في المسرح بتعليمات ارتداء الكمامة، عدا رئيس الوزراء».
وكان المسرح قد أرسل بريداً إلكترونياً إلى حاملي تذاكر المسرحية قبل العرض بأيام، قال فيه: «تذكر ارتداء الكمامة في جميع الأوقات في جميع أنحاء المبنى ما لم تكن معفياً».
بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الموقع الإلكتروني الخاص بالمسرح على تعليمات حضور المسرحيات، والتي تتضمن ضرورة ارتداء الكمامة «لحماية جميع الموظفين وفريق التمثيل والجمهور من (كورونا)». وكانت هناك لافتات داخل المبنى تذكر الجمهور بارتداء الأقنعة.
وسجلت بريطانيا قرابة 43 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.
كما سجلت البلاد 149 حالة وفاة جديدة، وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأميركية اليوم (الخميس).
وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة في البلاد إلى أكثر من 10 ملايين إصابة، والوفيات إلى نحو 145 ألفاً.
وتم إعطاء نحو 114 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في بريطانيا حتى الآن.


لندن فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو