عرب وعجم

عرب وعجم

الأربعاء - 19 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 24 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15702]

> الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين، التقى المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، في القيادة العامة، وخلال اللقاء نوّه القائد العام لقوة دفاع البحرين بمتانة العلاقات التاريخية والأخوية الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين، والنابعة من الحرص الكبير والدائم للقيادتين الحكيمتين على تطويرها، والتي تشهد على الدوام نمواً وتقدماً في مختلف المجالات.
> أشرف سلطان، سفير مصر لدى إندونيسيا، التقى محافظ جاوة الشرقية خوفيفه إندار باراوانسا، في إطار زيارته للمحافظة، حيث أعرب عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات بين مصر وإندونيسيا وبالأخص في المجالين الاقتصادي والاستثماري، كما تناول بعض الأفكار المبدئية لدعم التعاون الاقتصادي والتواصل الثقافي مع المحافظة، والتعريف بفرص الاستثمارات المتاحة لرجال الأعمال من البلدين. فيما أشارت المحافظ إلى عمق العلاقات المصرية - الإندونيسية، لا سيما أن الأزهر الشريف يمثل أحد الروافد الثقافية المهمة لطلاب جاوة الشرقية.
> فهد عبيد محمد التفاق، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية السفير غير المقيم لدى جمهورية بوركينا فاسو، التقى أول من أمس، وزيري الشؤون الخارجية والاقتصاد والمالية والتنمية البوركيني، وعدداً من المسؤولين ورجال الأعمال في بوركينا فاسو، وبحث معهم العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.
> ميخائيل كومان، سفير جمهورية رومانيا لدى المملكة العربية السعودية، استقبله أول من أمس، نائب وزير الخارجية السعودي المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، في مقر الوزارة بالرياض، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
> قي إبراهيم ممبورو، سفير الجابون بالرياض، التقى أول من أمس، الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبد الرحمن المرشد، في مقر الصندوق، وبحث الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والمشروعات التنموية القائمة والمقدمة من حكومة المملكة عبر الصندوق الهادفة للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في الجابون، كما ناقشا التحديات التي تواجه سير العمل التنموي، وأعرب السفير عن امتنانه للجهود التي تقوم بها حكومة المملكة من خلال الصندوق لدعم الدول الصديقة من خلال المشروعات التنموية.
> براديبا سارام، سفيرة جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى مملكة البحرين، التقت أول من أمس، النائب الأول لرئيس مجلس الشورى البحريني جمال محمد فخرو، وخلال اللقاء أشاد النائب بالمستوى العالي الذي بلغته علاقات الصداقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، في ظل الاهتمام المتبادل بتنميتها وتطويرها في مختلف المجالات. من جانبها، أعربت السفيرة عن شكرها للنائب فخرو على دعم المجلس للعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، وما تحظى به الجالية السريلانكية من رعاية واهتمام.
> بيتر شتيبانك، سفير التشيك لدى العراق، التقى أول من أمس، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، وأكد رئيس الحزب خلال اللقاء تطور العلاقات بين إقليم كردستان وجمهورية التشيك في المجالات الاقتصادية والثقافية والأكاديمية، وتم كذلك بحث الوضع السياسي في العراق، وأعرب الجانبان عن أملهما أن تؤدي نتائج الانتخابات إلى تغيير إيجابي في العملية السياسية العراقية واستقرار وتحقيق رغبات الشعب.
> الدكتور كريستيان تودور، سفير الاتحاد الأوروبي لدى دولة قطر، استقبله أول من أمس، الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل القطري، في مكتبه، وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الموضوعات المتعلقة بمجال العمل.
> رودي دراموند، سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، التقى أول من أمس، وزير شؤون الشباب والرياضة البحريني أيمن بن توفيق، لبحث تعزيز أطر التعاون في الجانب الشبابي والرياضي وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بما يسهم في تطوير القطاعين الشبابي والرياضي في كلا البلدين، وأشاد الوزير بالتعاون الوثيق الذي يجمعهما في جميع المجالات. من جانبه، أشاد السفير بالعلاقات الطيبة والتاريخية التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وما تشهده من تطور مستمر في العديد من المجالات وتحديداً التعاون الرياضي والشبابي.


اختيارات المحرر

فيديو