انفجاران يهزان العاصمة الأفغانية

انفجاران يهزان العاصمة الأفغانية

الخميس - 13 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 18 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15696]
سيارة ملغومة انفجرت بمنطقة داشت بارشي ذات الأغلبية الشيعية في غرب كابل (أ.ف.ب)

لقي شخصان على الأقل حتفهما وأصيب 10 آخرون بهجومين منفصلين متعاقبين وقعا في الجزء الغربي من العاصمة الأفغانية كابل أمس الأربعاء. وتشير تقارير غير رسمية إلى أن عدد القتلى يصل إلى 5 أشخاص. وقال مسؤول في الشرطة بالمنطقة يدعى «حشمت الله» لوكالة الأنباء الألمانية إن الانفجار الثاني وقع بعد أقل من ساعة من وقوع الانفجار الأول بالمنطقة نفسها، حيث استهدف حافلة أخرى. وأضاف أن مدنياً على الأقل قتل وأصيب 4 آخرون في الانفجار الثاني الذي يبدو أنه ناجم عن قنبلة لاصقة جرى تثبيتها بالحافلة. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجارين حتى الآن. وقال مسؤولون من حركة «طالبان» وسكان إن انفجارين وقعا في العاصمة الأفغانية، مما أدى لمقتل شخص واحد على الأقل وإصابة ما لا يقل عن 6. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، قاري سعيد خوستي، إن مدنياً قتل وأصيب 6 آخرون في أول انفجار استهدف حافلة صغيرة بـ«المنطقة الـ13» الشرطية في منطقة داشت بارشي بالعاصمة الأفغانية. وذكر قاري في تغريدة على «تويتر» أن سيارة ملغومة انفجرت في منطقة داست بارشي ذات الأغلبية الشيعية في غرب كابل.

ولا يوجد تأكيد بشأن عدد الضحايا، وقال مسؤول من «طالبان»، طلب عدم ذكر هويته، إن 7 قتلوا و9 أصيبوا. وأظهرت الصور على مواقع التواصل الاجتماعي الحافلة مدمرة بالكامل. وذكر أحد السكان المحليين أن انفجاراً ثانياً وقع بمنطقة «كارتي3» القريبة. وقال مسؤول آخر من «طالبان» إن قوات الأمن لا تزال تجمع معلومات.

ويأتي الانفجاران بعد سلسلة تفجيرات شهدتها كابل في الأيام الماضية شملت استهداف مناطق شيعية في غرب المدينة مرات عدة. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها، لكن متشددي «داعش» أعلنوا مسؤوليتهم عن عدد من الهجمات على أهداف شيعية منها مساجد.


أفغانستان أخبار أفغانستان

اختيارات المحرر

فيديو