6 إصابات «كورونا» تعزل 4 ملايين صيني

6 إصابات «كورونا» تعزل 4 ملايين صيني

السلطات بدأت بتطعيم الأطفال بدءاً من 3 سنوات
الأربعاء - 21 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 27 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15674]
(رويترز)

تسببت 6 إصابات بفيروس «كورونا» في عزل 4 ملايين شخص في الصين، فيما قررت السلطات الصينية البدء بتطعيم الأطفال من عمر 3 سنوات.

وفرضت السلطات الصينية أمس (الثلاثاء)، إغلاقاً على مدينة لانتشو التي تضم أربعة ملايين نسمة، في مسعى لاحتواء موجة إصابات محلية بفيروس «كورونا»، وأمرت السكان بعدم مغادرة منازلهم إلا للطوارئ. ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، فإن بكين فرضت قيوداً صارمة على الحدود بعدما أُعلن عن الفيروس أول مرة في الصين أواخر عام 2019 ما أدى إلى تراجع عدد الإصابات بشكل كبير، وسُمح للاقتصاد بالتعافي. لكنها واصلت التحرك بحزم للسيطرة على أي انتشار محلي للوباء، وجاءت قيود الثلاثاء في وقت سجّلت الصين 29 إصابة محلية جديدة، بينها ست حالات في لانتشو، عاصمة مقاطعة قانسو (شمال غرب).

إلى ذلك، حذر مجلس مراقبة التأهب العالمي، وهو هيئة مستقلة أنشأتها منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي، من أن العالم لم يقم بتحركات كثيرة ولم يتعلم من أخطائه بعد سنة ونصف السنة على ظهور وباء «كوفيد - 19»، مندداً بـ«الإخفاقات المستمرة في الاستجابة العالمية للوباء». وخلاصة التقرير أن الوباء كشف عن عالم «غير متساوٍ، ومنقسم، وغير مسؤول».


... المزيد

 


الصين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو